الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2013
بالصور:قتلى وجرحى بانفجارين امام السفارة الايرانية في بيروت
print
favorite
تبنت جماعة كتائب عبدالله عزام الجهادية التفجيرين اللذين وقعا بالقرب من السفارة الايرانية في بيروت ، مؤكدة انها تهدف بذلك الى الضغط على حزب الله لسحب مقاتليه من سوريا والافراج عن معتقلين في لبنان.

واثر التفجيرين سقط 23 شهيدا على الاقل و3 من حراس السفارة وعدد كبير من الجرحى وصل الى حوالي الـ 167 ، كما واكد مصدر امني للـ"ا ف ب" ان العبوة الاولى التي انفجرت يزيد وزنها عن 100 كلغ من المواد المتفجرة.

وفي حين ذكرت معلومات صحفية عن استشهاد المستشار الثقافي في السفارة الايرانية الشيخ ابراهيم الانصاري، نفى وزير الثقافة كابي ليون الخبر مؤكدا ان الانصاري في المستشفى على قيد الحياة وضعه مستقر.

واشارت المعلومات بحسب قناة "المنار"الى أن الحادث وقع ضمن "عملية ازدواجية" فالاول ناتج عن انتحاري على دراجة نارية تقدم الى امام السفارة الايرانية وفجر نفسه محاولا فتح الطريق للانفجار الثاني الذي كان يقوده انتحاريا أخرا في سيارة "جي ام سي"  الا ان الشاحنة التي كانت امامه تعطلت فجأة ما اخر اقتحامه للسفارة وانفجرت بعد دقيقة ونصف من اندلاع الاول.

وفور وقوع الحادث ضرب الجيش اللبناني طوقا امنياً حول مكان الانفجار مانعا أياً كان من الدخول إليها باستثناء سيارات الإسعاف، اما القاضي صقر صقر فتوجه الى المكان لمتابعة التحقيقات.

الى ذلك، صدر عن قيادة الجيش  مديرية التوجيه البيان الاتي:
 
"حوالي الساعة 9,40 من صباح اليوم حصل انفجار في محلة الجناح بالقرب من السفارة الايرانية تلاه انفجار اخر وبالتوقيت نفسه تقريبا، ما ادى الى سقوط عدد كبير من الاصابات في صفوف المواطنين واضرار مادية جسيمة."

لذلك، دعت قيادة الجيش المواطنين الى عدم التجمهر في المنطقة المستهدفة وذلك تفاديا لحصول اي انفجار اخر وتسهيلا لمهمة قوى الجيش والاجهزة المختصة العاملة على انقاذ الجرحى واخلائهم الى المستشفيات للمعالجة.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.