نهاية أسبوع باردة... استعدوا لمزيد من الصقيع!
نهاية أسبوع باردة... استعدوا لمزيد من الصقيع!
Wednesday, 08-Feb-2023 12:02

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال هطول بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة، وتساقط الثلوج الخفيفة بدءا من ارتفاع الـ800 متر بخاصة في المناطق الشمالية والداخلية خلال الفترة الصباحية، يتكون الضباب على المرتفعات ويتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل على الطرق الجبلية والداخلية بدءا من ارتفاع 900 متر.

 

وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة: تبدأ العاصفة "فرح" بالانحسار التدريجي عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من بعد ظهر يوم الأربعاء، مع بقاء الكتل القطبية الباردة التي تؤدي الى موجات من الصقيع حتى نهاية الأسبوع.

نحذر: من انقطاع الطرق الجبلية والداخلية بسبب تراكم الثلوج ومن تشكل الجليد وخطر الانزلاقات.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط من 11,4 الى 19,2 درجة.

 

الطقس المتوقع في لبنان

الأربعاء: غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة ( دون معدلاتها الموسمية بحوالي ال 6 درجات ساحلا)، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة أحيانا مع احتمال حدوث بر ق ورعد خلال فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما فوق، تخف حدة الامطار والثلوج اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث انفراجات، وتسيطر الجبهة القطبية الباردة على البلاد فتؤدي الى موجة من الصقيع وتشكل طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 800 متر لذا يرجى توخي الحذر خلال القيادة تجنبا للانزلاقات.

الخميس: غائم جزئيا مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال هطول بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة ، وتستقط الثلوج الخفيفة بدءا من ارتفاع ال 800 متر بخاصة في المناطق الشمالية والداخلية خلال الفترة الصباحية، يتكون الضباب على المرتفعات ويتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل على الطرق الجبلية والداخلية بدءا من ارتفاع 900 متر .

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، ويبقى خطر تشكل الجليد في سهل البقاع والطرق الجبلية التي تعلو عن 1000 متر.

السبت: قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة، ويبقى خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى. يتحول الطقس مساء الى غام جزئيا ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الداخلية والشمالية خلال الليل ، وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 1000 متر.

 

- الحرارة على الساحل من8 الى 14 درجة، فوق الجبال من -2 الى درجة، في الداخل من -5 الى درجتين.

- الرياح السطحية: غربية الى شمالية غربية ، سرعنها بين 20 و 45 كم/س.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 85%.

- حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

- الضغط الجوي: 765ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,30

- ساعة غروب الشمس: 17,15

theme::common.loader_icon