الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

رنا اسطيح
-
جريدة الجمهورية
محمد قيس لـ «الجمهورية»: عيني على داليدا خليل
إلى التمثيل قريباً
print
favorite
بعد النجاح الذي حققه من خلال برنامج «إنتَ قدّها» على محطّة «ام تي في» في رمضان 2012، يضرب المقدّم اللبناني الشاب محمد قيس موعداً جديداً مع محبّيه ومتابعيه على الشاشة نفسها من خلال موسم جديد للبرنامج الذي يعود السنة بزخم أكبر.
محمد قيس، وجه تحبّه الكاميرا، كاريزما، جمال، ثقافة وحضور سلس وقوي في آن. من "روتانا كافيه"، إلى "@mtv" وفقرة "أغاني أغاني" الفنية، وصولاً إلى برنامج "إنتَ قدّها" الرمضاني، ما يقارب السبع سنوات في ميدان العمل الإعلامي تخلّلته محطّات مفصلية ومواقف استثنائية، استطاعت أن تجذب الأنظار إلى المقدّم الشاب الذي برز في تقديم عدد كبير من الحفلات الضخمة والمهرجانات بأسلوبه الراقي في إدارة الحديث، وبأناقته التي لطالما كانت محط ثناء.

من سهرات جوائز "موركس دور" إلى مسابقة World next top model 2013، فمهرجان الأغنية الشرقية السابع الذي قدّمه قيس أمس من واجهة بيروت البحرية، كلها محطّات مهمّة في أرشيفه.

في حديث خاص أجرته معه "الجمهورية" يقول محمد قيس: "نعود بقوّة مع برنامج "إنتَ قدَّها" الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك كل يوم على "ام تي في" الساعة السادسة والنصف مساء، وذلك بعد النجاح الذي حققه الموسم الأوّل وكثافة الاتصالات والتفاعل الكبير مع الجمهور".

ويتابع: "البرنامج لا يشبه سواه من برامج الألعاب، ونجومه هم المشاهدون أنفسهم الذين يستمتعون بفقراته المنوّعة لا سيّما تلك الفريدة منها والتي تعتمد على المقدّم نفسه وقدرته على تحدّي المشترك، في بادرة هي الأولى من نوعها في العالم العربي في هكذا نوع من البرامج".

وعمّا إذا كان يرى نفسه قريباً من أسلوب الإعلامي جورج قرداحي في مجال برامج الألعاب يقول: "هو شخص مثقف جداُ وصاحب كاريزما كبيرة ولا يختلف على حضوره القوي اثنان، ولكني أميل إلى مدرسة رياض شرارة أكثر من مدرسة جورج قرداحي فهذا الأخير يقدّم برنامجاً مأخوذاً عن"format" أجنبي، بينما شرارة خلق برنامجه الخاص وهويّته الفريدة وهذا ما سعيت إلى فعله، بعيداً طبعاً عن مقارنة نفسي بعملاق مثله".

محمد قيس الذي برهن في برنامجه عن حضور قوي على الشاشة، لفت النظر إليه بقدرته على التمثيل في الفقرة التي يلجأ فيها إلى الإيقاع بالمتصل الذي عليه أن يحزر إن كان ما يقوله حقيقة أو كذباً، فهل في ذلك تمهيد لدخوله مجال التمثيل؟

يقول المقدّم صاحب الكاريزما اللافتة: "نعم هناك مشروع تمثيل قيد الدراسة. لم لا؟ الموضوع وارد وهذه السنة ستكون انشاء الله سنة التحوّلات والتغيرات الكبيرة سواء على مستوى الإعلام أو دخول مجال التمثيل أيضاً".

وبصراحة كبيرة يكشف: "في اجتماعي مع المنتجين وأثناء مناقشة موضوع التمثيل تمنّيت عليهم ألّا يوافقوا على دخولي هذا المجال إن لم أكن أتمتع بالموهبة اللازمة، فأنا لا أريد الظهور لمجرّد الظهور... ومع ذلك يبقى الحقل الإعلامي أولوية بالنسبة إليّ".

العروض التي يتلقّاها قيس ليست محصورة بالتمثيل وحده، فـ"في الإعلام أيضاً، عروض كثيرة من محطات عربية مختلفة ولكنني لا أحب حرق المراحل بل إنني أعيش كل مرحلة واستفيد منها لأتطوّر وأتقدّم، ولكن هذا لا يلغي طموحي الكبير فأنا بالتأكيد لست مكتفياً بما وصلت إليه لأن الاكتفاء مرادف للفشل".

إن كان محمد قيس سيمثّل فمن هي البطلة التي يحب أن يشكّل معها ثنائياً تمثيلياً؟

يقول: "إن مثّلت فليس من الضروري أن أبدأ بدور بطولة والممثلات الجيّدات كثيرات ولكن ربما أختار داليدا خليل فهي ممثلة جميلة، صاحبة شخصية قويّة وموهبة كبيرة، كما أن أعمارنا متقاربة".

هل صحيح أن مروى غروب عينها على محمد قيس، على ما يتردّد؟ يجيب: "إذا هنّي عينن عليّ، فأنا عيني عليهن أكتر ومن زمان، يسعدني أن ألفت نظر شركة مثل مروى غروب".

وعما إذا كان يعتبر شكله الجميل بطاقة دخوله إلى مجال الإعلام يقول: "يمكن القول إن سرعة البديهة التي أتمتّع بها هي التي أدخلتني إلى هذا المجال قبل الشكل الحسن.

وأنا أكبُر بشهادات أشخاص مهمّين في الإعلام مثل الأستاذ أنطوان كسابيان الذي لا أعرفه شخصياً ولكن يصلني من محيطين به ثناءه على طريقة لفظي وأدائي. وأحب أن أنوّه بما قالته الإعلامية المتألّقة شانتال سرور عبر صحيفتكم حول موهبتي، وأقول لها أنني معجب برقيّها في الإعلام وأناقتها وثقافتها".

ويختم حديثه متمنياً أن ينال برنامج "إنت قدّها" في موسمه الجديد النجاح نفسه الذي ناله في موسمه الأوّل على "ام تي في"، آملاً في ان تحمل المرحلة المقبلة "نقلة نوعية له في مجال الإعلام يسعى إلى تحقيقها بالتعب والجهد والمثابرة".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.