Connect
موقع الجمهورية
الجمعة 17 أيار 2013
بالفيديو..."جبهة النصرة" تعدم عدداً من العناصر الموالية للنّظام
share
print
favorite
نشر المرصد السوري لحقوق الانسان في حسابه الخاص على موقع "يوتيوب" شريطاً يبدو فيه رجلا من "جبهة النصرة" وهو يقوم باعدام عناصر موالين للنظام السوري في محافظة دير الزور في شرق البلاد، من دون تحديد ما اذا كان هؤلاء جنوداً او تاريخ تصوير الشريط.

وفي بريد الكتروني بعد الظهر، اوضح المرصد، نقلاً عن ناشطين في ريف دير الزور، ان الرجل الذي يظهر في الشريط المصور، هو سعودي من جبهة النصرة معروف باسم قسورة الجزراوي، وقد لقي مصرعه على ايدي مسلحين من قرية المسرب في دير الزور نهاية شهر اذار.

وكانت مواقع الكترونية جهادية افادت في وقت سابق ان تاريخ الشريط يعود الى العام 2012، ويظهر اعدام جنود الاسد في مدينة التبني بريف دير الزور.

وفي الشريط الذي تبلغ مدته دقيقة و11 ثانية، يظهر شخص ملثم يقرأ بياناً مكتوباً، وقد جثم امامه عدد من الاشخاص المعصوبي العينين.

ويقول: "حكمت المحكمة الشرعية في جبهة النصرة في المنطقة الشرقية بدير الزور بالقتل على هؤلاء العسكر المرتدين لما قاموا به من مجازر ضد اهلنا واخواننا في سوريا".

وعلى وقع صيحات التكبير، يبدأ الرجل الذي وقف خلفه عنصران ملثمان يحملان علمي الجبهة، باطلاق الرصاص من مسدسه على رؤوس هؤلاء الاشخاص الذي ظهر منهم تسعة في الشريط، قبل ان يطلق الرصاص على آخرين غير ظاهرين.

وارفق المرصد توضيحه بصور واشرطة فيديو يظهر فيها الجزراوي وهو يتجادل بحدة مع عدد اخر من الرجال، ويظهر في خلفية الصورة صهريج مازوت، فيما تظهر في شريط آخر ما يقول المرصد انها جثة المقاتل السعودي بعد قتله بايدي مسلحين آخرين.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
© 2014 Al Joumhouria, All Rights Reserved.