الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

مارون ضاهر
-
جريدة الجمهورية
أمي ... لا أملك إلّا كلمات
print
favorite
يفترّ ثغر الصباح حين تستفيق، وينفلش الضوء دافئاً عند معانقة عينيها خيوط الشمس الناعسة.

هي هي، في سرِّها وعلَنِها... طلوع فجرٍ لا يتجهّم، ومدى أفقٍ لا يغيب...

بَقِيَتْ... أو رَحَلَتْ، فمِن خلف النجوم ترنو إلى نافذتي الصغيرة لتطمئنَّ عليّ، وقد تأتي على جناح نسمةٍ هَبوب، لتُبرِّد همومي، أو لتكسر القلق المرسوم في عقدة حاجبيّ.

هي هي، أينما كانت... في خطواتي ظلال تحميني من تسرُّعي، أو اندفاعي، وهدأة بالٍ تلفُّ خواطري القلقة من قابِل الأيام.

أمي... يا أغلى ما فقدته من عمري... وأجمل زمنٍ عبرتُ ضفافَ أيامه، فحنيني إلى يديك واشتياقي لعينيكِ، لا يقلاّن شغفاً عن حنين التربة واشتياقها إلى مطر تشارين، ولهفتي إلى حضنك، كلهفة تيجان الزهر إلى حبوب الندى، أو كعشق النحل لأفواه الأقحوان.

أمي... أمطري عليّ من رضاكِ جراراً، فأنا توّاقٌ لمحو آثامي الرمادية، وكذِبي الأبيض... لمحو أحلامي الجامحة، وأمنياتي الفارغة من دعائكِ.

أمّي... ضِجّي بصمتي، واسكني خفقان قلبي، وهَِبيني دموعاً لا تعرف الحزن ولا الألم، فأعتصرها فرحاً في دروب أولادي، وأحفادي، وأبلّل بها قلوب مَن قست عليهم الدنيا وجَفّفت دموعهم.

أمّي.. في كل ربيع، تتجدد العناصر، وتأخذ مكاناً لها تحت الشمس...

في كل ربيع، تتفتق البراعم في أحضان أمهاتها، فتكبر وتنمو... وتغفو. أما أنا... فلا يغمض لي جفن قبل مناجاتِكِ، قبل محاكاة عينيكِ الساهرتَين.
ما زلت أتذكر طفولتي... حين كانت أهدابكِ تلتقطني إذا سقطت، وصوتكِ اللاهث وراء خطواتي يَعذُر طيشي.

وأتذكّر الموقد المشتعل ورائحة الخبز الشهية، ويديكِ الطافحتَين نضارة وعافية، ووجنتَيكِ الزهريتَين، اللتّين، أحلى ما فيهما، أنهما كضحكة الصباح المهرول على التلال لملاقاة زنابق الحقول.

وهبتِني الحب... أثمن ما في الوجود. وهبتِني خلجاتِ قلبكِ، وأرجوحة يديكِ، وترنيمة صوتِكِ الملائكي، وحضنكِ الدافئ أبداً. أما أنا اليوم، وأنتِ الساكنة في قِبب السماء... خلف السواطع، في كوكب لا يصله الفناء، فلا أملك إلاّ رضاكِ وحبَّكِ... وكلماتٍ... أكتبها إليكِ، بريشة الشوق وحبر الحنين.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.