الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك
4 - إسم صديقك
4 - البريد الالكتروني لصديقك
5 - إسم صديقك
5 - البريد الالكتروني لصديقك
هام
احداث طرابلس الاخيرة
 
 
23:29
الجيش يشدد حصاره للإرهابيين في بحنين ومساع لتسليم المعتدين
22:10
طوافة للجيش نقلت عسكريا جريحا من حلبا إلى بيروت
21:43
نعت قيادة الجيش العسكريين الذين استشهدوا في إشتباكات مدينة طرابلس وجوارها، وهم: الملازم الأول الشهيد فراس محمود الحكيم، الرقيب محمد علي نون، الجندي أحمد سعيد أسعد، الجندي محمد علي ياسين، المجند عباس حيدر إبراهيم والمجند جعفر علي أسعد.
21:09
الجيش أحكم الطوق على محيط مسجد هارون في بلدة بحنين حيث يتحصن الشيخ خالد حبلص ومجموعته الارهابية
21:03
مسلحون يخطفون عسكريا في باب التبانة ويطالبون بفك الحصار عنهم لاطلاقه
21:00
الجيش أوقف 20 مسلحا في الزاهرية والأسواق القديمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات بحوزتهم
20:51
الوكالة الوطنية: مروحيات الجيش تطلق النار على مجموعة حبلص في محيط مسجد هارون في بلدة بحنين- المنية
19:23
الوكالة الوطنية: اشتباك بين الجيش ومسلحين في باب التبانة
19:21
الجيش ينفذ عمليات دهم في محيط جسر بحنين نزولا حتى بساتين المنية وصولا الى البحر حيث يقوم زورقان عسكريان تابعان للجيش بتمشيط الشاطئ البحري الممتد من نهر البارد، وعلى طول شاطئ بلدة المنية
19:07
الجيش: أنهت قوى الجيش انتشارها في محلة الزاهرية – طرابلس وفي الأسواق القديمة وقد تمكنت خلال عملياتها من توقيف عدد من المسلحين وإيقاع عدد من الإصابات في صفوفهم
19:03
ضبط كمية من المتفجرات في منزل الموقوف أحمد سليم ميقاتي بعد دهمه
19:03
توقيف المطلوب ربيع الشامي وضبط أسلحة ومعدات طبية في منزله
19:02
مصادرة اسلحة في غرفة حرس منزل خالد الضاهر بطرابلس
19:01
الجيش: استهداف آلية تابعة للجيش بقذيفة صاروخية في المنية واستشهاد ضابط واصابة عنصرين
Connect
جريدة الجمهورية
السبت 02 شباط 2013
حرب لـ«الجمهورية»: الإدعاء بمحاولة اغتيالي جريء
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على محمود الحايك في جرم محاولة اغتيال النائب بطرس حرب في مكتبه في بدارو الصيف الماضي، والقيام بأعمال إرهابية.
share
print
favorite
وأسند صقر الادعاء الى المواد 549/201 من قانون العقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/958 وهي تنص على الإعدام، وأحال الادعاء إلى قاضي التحقيق العسكري الأول.

وفي حديث لـ"الجمهورية"، وصف حرب قرار صقر بأنه "قرار شجاع نظرا الى الضغوط التي كانت تواكب العملية والتي كان يمارسها "حزب الله" على القضاء من خلال عقد صفقات على حساب العدالة والتحقيق". وأعرب عن أسفه لـ"تورط وتواطؤ بعض المسؤولين القضائيين وغير القضائيين معهم على إجراء الصفقة"، متمنياً أن "لا يكون سير العدالة خاضعا لصفقات سياسية إرضاءً لأهداف لا علاقة لها بسير العدالة". وتوجّه حرب بالشكر "لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي تدخّل طالباً من المدعي العام التمييزي السير في هذه القضية التي كانت عالقة من دون سبب أو مبرر، فضلاً عن المسايرات التي يقوم بها بعض المسؤولين لخدمة أهداف شخصية"، كما تمنى أن لا يضطر الى الكشف عن المعلومات التي يملكها في هذا السياق، "نتيجة أي رد فعل أو موقف لعرقلة استمرار سير العدالة". وأضاف: "لا أعتبر القضية شخصية بل هي مرتبطة بسمعة القضاء وفعاليته حتى ينال ثقة اللبنانيين، لأنه لا يزال هناك قضاة في لبنان حريصين على تحقيق العدالة وإجراء التحقيقات في الجرائم وأن لا يكون القضاء مسيّراً وخاضعاً للضغط، رافضين تحقيق بعض المكاسب التافهة على حساب العدالة"، مؤكداً أنه "إذا كنت سأتابع الموضوع بجدية وعن قرب، فليس لأنني معنيّ شخصيا بالقضية بل لإعادة الأمل الى اللبنانيين بأن هناك مقدسات ومقاييس لا يجوز تجاوزها حفاظاً على حسن سير العدالة"
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
© 2014 Al Joumhouria, All Rights Reserved.