الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأربعاء 12 حزيران 2019
انطلاق امتحانات الـBrevet بهدوء... ويرق يطمئن الطلاب
print
favorite

انطلقت امتحانات الشهادة المتوسطة "البريفيه" في مختلف المحافظات، في أجواء هادئة وطبيعية أمنتها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي في محيط المراكز وداخلها.

ويبلغ عدد المرشحين نحو 60 ألف و700 طالب، يتوزعون على 279 مركزا، ويمتحنون في اليوم الأول بمواد: التاريخ والتربية والكيمياء. 

هذا وانطلقت الامتحانات الرسمية في صيدا، ويتبارى نحو 7612 طالبا وطالبة على صعيد الجنوب من بينهم 2815 طالبا وطالبة في صيدا يتوزعون على 12 مركزا في المدينة، وبلغ عدد المراكز: 5 في الزهراني، 14 في صور ومركز واحد في جزين، فيما خصص مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في صيدا وآخر في صور، تم تجهيزهما بالمستلزمات الخاصة.

وترافقت الأجواء المريحة مع انتشار للقوى الامنية داخل المراكز وعند مداخلها لتأمين السلامة العامة وحفظ الهدوء، فيما تجمع الاهالي عند مداخل المراكز بانتظار ابنائهم الذين يمتحنون هذه السنة تحت عدسات كاميرات المراقبة للمرة الاولى.

ولفت رئيس المنطقة التربوية باسم عباس قبيل جولته على المراكز والتي استهلها في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا الى انه "وكما في كل عام تجري الامتحانات الرسمية بأجواء هادئة ومريحة وبكل شفافية والهدف الأساسي هو تأمين المناخ المريح للطالب، كي يمتحن بهدوء ودون اي تشويش وطبعا نشكر القوى الامنية على مواكبتها لهذه العملية من اجل تأمين السلامة العامة".

وعن القلق الذي احدثته مسألة تركيب كاميرات المراقبة في نفوس الطلاب وأهاليهم، طمأن عباس الى ان "ذلك لمصلحة الطلاب لضمان انضباط سير الامتحانات وعدم التشويش عليهم وتأمين أقصى اجواء الهدوء"، معتبرا ان "كاميرات المراقبة أصبحت موجودة في الأماكن العامة وحتى على الطرق فلمَ القلق". 

وختم عباس شاكرا للقوى الامنية مواكبتها سير الامتحانات، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب. 

أمّا في النبطية فقد بلغ عدد الطلاب المرشحين 2336 طالبا وطالبة توزعوا على 11 مركزا في مدينة النبطية ومنطقتها، وذلك باشراف مباشر من رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية أكرم أبو شقرا الذي أكد خلال جولة على عدد من المراكز اطلع خلالها على سير الامتحانات، بأنها "طبيعية ولا مشاكل لوجيستية"، مؤكدا انها "تجرى للمرة الاولى بوجود الكاميرات الموصولة بوزارة التربية والتعليم العالي".

وقال:"ان هذه الكاميرات هي لمصلحة التلميذ وهي لزيادة الاطمئنان ونحن في محافظة النبطية كنا نحصد نتائج مميزة للطلاب الذين كانوا يحلون في المراتب العشر الاولى وهو ما عودنا عليه طلابنا، ونتوقع في هذه الامتحانات أن نحصد نتائج مماثلة للعام الماضي، والنبطية حاضرة جبل عامل ومدينة العلم والعلماء ومدينة العالم حسن كامل الصباح والعالم رمال رمال، وأعتقد ان طلاب المدينة والمنطقة والمحافظة يسيرون على خطى الصباح ورمال في التحصيل العلمي وفي تحقيق النتائج المميزة على مستوى لبنان".

ونوه بـ "دور الجيش والقوى الامنية التي تتولى الاشراف على مراكز الامتحانات"، منوها بـ "دور وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب والمدير العام للوزارة فادي يرق على رعايتهم وسهرهم لانجاح الامتحانات الرسمية في لبنان". 

إلى ذلك، غرد المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلا: "أدعو كل طلاب الشهادة المتوسطة إلى الاطمئنان لأن وزارة التربية والتعليم العالي حريصة على تأمين كل التسهيلات لهم لكي يخوضوا امتحاناتهم بهدوء وراحة. بالتوفيق للجميع". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.