الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 11 حزيران 2019
بنك لبنان والمهجر... محفظة غنيّة ومتنوّعة من البطاقات
print
favorite
واكب بنك لبنان المهجر التطوّر الذي شهدته البطاقات المصرفية على مرّ السنين بهدف تأمين أعلى مستويات الراحة والأمان للعملاء. السيدة جوسلين شهوان، نائب مدير عام - مديرة صيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر، تحدثت عن هذا الملف.

لطالما كان بنك لبنان والمهجر الرائد في تقديم أحدث الخدمات المصرفية وقد أولى اهتماماً كبيراً إلى قطاع البطاقات المصرفية، فكان أول من قام بإطلاق بطاقة بلوم فيزا البلاتينية المباشرة في العالم في العام ١٩٩٨ وقد حصد عدداً كبيراً من الجوائز العالمية في أعقاب إطلاقه بطاقة أولى من نوعها في العالم. لقد واكب بنك لبنان والمهجر التطوّر الذي شهدته البطاقات المصرفية على مرّ السنين بهدف تأمين أعلى مستويات الراحة والأمان للعملاء، وكان أيضاً من أول المصارف التي أطلقت برامج الولاء وذلك عبر إطلاق برنامج نقاط وأميال بلوم الذهبية في العام ٢٠٠٠، الذي يخوِّل حاملي بطاقات بلوم تجميع النقاط والأميال الذهبية مقابل العمليات الشرائية التي تتم عبر البطاقة في جميع أنحاء العالم أو عبر الإنترنت. 

وبهدف تقديم كل ما هو جديد للعملاء، قام بنك لبنان والمهجر في بداية العام ٢٠١٨ بإجراء دراسة مفصّلة عن البطاقات المصرفية كافة التي يقدّمها بهدف إعادة النظر في مميّزات البطاقات وخصائصها. وتبعاً للدراسة، تمّ تطوير عدد كبير من البطاقات لتتمتّع بمنافع جديدة لقاء السعر الحالي نفسه بحيث لا تترتّب على العميل أيّ رسوم إضافية. إضافة إلى ذلك، وتبعاً لتعميم أصدره مصرف لبنان، إبتداءً من شهر نيسان ٢٠١٩ أصبحت بطاقات بلوم كافة مزوّدة بأحدث تقنيات الدفع: الشريحة الذكية وتقنية الدفع من بُعد لمنح حاملي البطاقات السرعة والأمان في عملياتهم الشرائية جميعها.

يتميّز بنك لبنان والمهجر بمحفظته المصرفية الغنيّة والمتنوّعة التي تلبّي الإحتياجات كافة والتي تضم باقة من البطاقات تتضمن بطاقة الإنفينيت (Infinite) وماستركارد World بالإضافة إلى الذهبية والبلاتينية. كما يفتخر المصرف بتعاونه مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين كالجيش اللبناني، وشركتَي الاتصالات Alfa وtouch، وجمعية تجّار بيروت، وخوري هوم، وFitness Zone، وBeirut Circle. تتميّز هذه البطاقات بخصائص ومزايا متعددة تجعلها الأكثر طلباً ورواجاً في السوق اللبناني. ونذكر من هذه المزايا إمكانية الإستفادة من برنامج الولاء نقاط وأميال بلوم الذهبية. كما تجدر الإشارة إلى أنّه بإمكان حاملي بطاقات بلوم الذين يجمعون النقاط والأميال الذهبية التسوّق عبر الإنترنت وتسديد ثمن مشترياتهم عبره من خلال استبدال نقاطهم/أميالهم الذهبية عبر تطبيق eBLOM بطريقة آمنة وسريعة. كذلك بإمكان حاملي بطاقات بلوم الاستفادة من حسومات وعروض مميّزة لدى عدد كبير من التّجار في لبنان. وقام بنك لبنان والمهجر بالتعاون مع شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط حيث يمكن للعملاء تقديم طلب للحصول على بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية، أو بطاقة أمريكان إكسبريس البلاتينية، بالإضافة إلى بطاقة Centurion.

أما على صعيد آخر، فيسعى بنك لبنان والمهجر باستمرار إلى تطوير وإضافة خدمات جديدة تناسب نمط عيش اللبنانيين ورغبتهم في الحصول على كلّ ما هو جديد ومتطوّر في مجال الدفع الإلكتروني. فلقد قام المصرف بإطلاق خدمة BLOMPay وهي خدمة أولى من نوعها في لبنان، متوفّرة على تطبيق eBLOM تتيح لحاملي بطاقات بلوم فيزا كافة أكانت بطاقات التقسيط أم المباشرة دفعَ مشترياتهم في لبنان والعالم من خلال هاتفهم الذكي الذي يعمل على نظام Android. تجدر الإشارة إلى أنّ مصرفنا ينفرد في تقديم هذه الخدمة في نوعين من البطاقات: المباشرة والتقسيط، وذلك على تطبيق واحد من دون الحاجة إلى تحميل تطبيق آخر خاص بالدفع عبر الهاتف الذكي. كما سوف نقوم قريباً بإضافة خدمة BLOMPay حاملي بطاقات بلوم ماستركارد كافة.

وبهدف تأمين أعلى مستويات الأمان للعميل، اعتمد بنك لبنان والمهجر تقنية فيزا المتطوّرة: خدمة العملة الرمزية (Visa Token Service)، والتي يتم استخدامها لإتمام الدفعات من خلال BLOMPay، وذلك لضمان حماية البيانات الشخصية لحامل البطاقة وعدم حصول طرف ثالث على تلك المعلومات.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.