الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 26 أيار 2019
غرس أرزة بإسم البطريرك صفير في رشميا
print
favorite

نظمت رابطة الشبيبة الرشماوية برئاسة رئيسها سعد الياس، يوما بيئيا رياضيا في بلدة رشميا قضاء عاليه، شارك فيه حشد من الناشطين وأبرزهم رئيس البلدية منصور مبارك على رأس وفد من أعضاء البلدية، رئيسة جمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC سوسن بو فخر الدين ووفد من أعضاء نادي الصحافة وعدد من أبناء رشميا والجبل.

بعد التجمع في باحة ملعب الرابطة، إنطلق المشاركون على دروب الطبيعة الخلابة في رشميا وإستمعوا الى شرح عن تاريخ رشميا منذ منحها لقب "جورة الذهب" نظرا لخيراتها ووفرة مياهها وتبوئها المركز الاول في انتاج الحرير ودودة القز مرورا بمرحلة لبنان الكبير وصولا الى مرحلة الاستقلال.

وقد مشى المشاركون في أرجاء الحقول وتعرفوا الى طواحين الضيعة وينابيعها، وساروا في أزقتها القديمة وصولا الى ساحة الرؤساء فكنيسة مار قرياقوس الاثرية ومن ثم دير مار يوحنا المعمدان أقدم أديرة الرهبانية اللبنانية المارونية.

وبالعودة الى الملعب زرع المشاركون أرزة على إسم البطريرك مار نصرالله بطرس صفير تقدمة من جمعية الثروة الحرجية والتنمية، أما اللوحة التذكارية فصنعت من الخشب تقدمة من محمية أرز الشوف الطبيعية وحفر عليها مجد لبنان أعطي له.

وبالمناسبة رحب الياس بالمشاركين من رشميا والجبل في اليوم البيئي الرياضي وأكد "أن زرع أرزة اليوم بإسم البطريرك صفير هو تكريس للمصالحة التاريخية التي حصلت في الجبل والتي رسخت العيش الواحد"، وبعدما حيا "المشاركة النوعية من الجبل في وداع كبير لبنان البطريرك صفير"، توجه بالشكر الى جمعية الثروة الحرجية على تعاونها الدائم، كذلك خص بالشكر محمية أرز الشوف. وقدم الياس لرئيسة جمعية الثروة الحرجية هدية تذكارية هي عبارة عن لوحة لبلدة رشميا.

وأعلنت رئيسة AFDC عن "استعدادها لكل تعاون مع بلدة رشميا بلدية ورابطة لاعادة المساحات الخضراء بدل المساحات التي ضربتها الحرائق"، ونبهت من خطر الحرائق، داعية الى "عدم إضرام النيران في الحقول لأي سبب كان".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.