الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 26 أيار 2019
جعجع: الوضع لا يحتمل إظهار مواقف وعنتريات
print
favorite

أكّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنّ "الوضع لم يعد يحتمل إظهار مواقف وعنتريات"، مشيرًا إلى أنّ "وزراء القوات لم يتباهوا بأنفسهم بل كانوا يسيرون في السياق العام أي أنهم ناقشوا مشروع الموازنة كما هو مطروح".

وقال في حديث لإذاعة "صوت لبنان 93.3" إنّه "لدى مناقشة بنود الموازنة البعض كان يبدي رأيه، وعندما وصلنا إلى خواتيمها، قدّم اقتراحات تعيدنا الى البداية".

وعن مكافحة الفساد، أكد جعجع خوض معركة الفساد بشكل قوي منذ الحكومة السابقة وتجسد ذلك من خلال موضوع الكهرباء الذي عوّل عليه البعض للتمويل السياسي، لافتًا إلى أنه وعلى الرغم من أن حزب الله لم يكن مع موضوع البواخر، كان "صوته ناعمًا" حيال هذا الامر وكأنه يحاول إيجاد حلّ وسط بين المعارضين والموافقين. 

وأمل جعجع في أن يستمر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بموقفه حول مكافحة الفساد الى النهاية.

وعن التدبير رقم 3، أوضح أن رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل والتيار الوطني الحر طرحوا أمرًا مهمًا بالنسبة الى هذا التدبير وهو تطبيق القانون، داعيا الى "تطبيق القانون المرتبط بحالة الحرب في لبنان، وليس توصيف الظروف التي يطبق فيها على كيفنا".

وفي ما يتعلق بموضوع التوطين، شدد جعجع على أن "اللبنانيين يتفقون على عدم توطين الفلسطينيين،" مؤكدًا أنّ هذا "قرار سيادي لبناني".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.