الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 24 أيار 2019
إرشادات لحمايتهم من أيّ خطر!
print
favorite

يُعتبر الأطفال أكثر عرضة للحوادث والإصابات بسبب إهمال بعض الأهل. إذ يؤكد الخبراء أنّ الطفل أقل من 3 سنوات لا يتمتّع بالوعي الكافي ليحمي نفسه من الأضرار، ويكون غير قادر على التمييز بين الأشياء التى قد تضره. أمّا بيع عمر الـ4 و6 سنوات يكون قادراً على استيعاب توعية الأم له. وعندما يبلغ عمر الـ8 سنوات سيتذكر هذه التعليمات وينفّذها، ويصبح قادراً إلى حد ما على تجنب الحوادث.

ويمكن للأم الواعية الحفاظ على سلامة أطفالها من العديد من المخاطر والإصابات، من خلال مراعاة يوميّاً بعض الإرشادات البسيطة ولكن الضرورية:

• يجب أن لا تترك الأم طفلها يلعب فى الشارع بمفرده على الإطلاق، من غير أن يرافقه شخص راشد. وعليها أن تعوّده على السير على الرصيف، وعدم العبور وحده، والانتباه إلى السيارات جيداً إذا كان أكبر سناً.

• عند الذهاب للتسوق أو لنزهة، يجب مراقبة الطفل جيداً، وتلقينه اسمه وعنوان منزله، ورقم هاتف أهله، وعدم السماح له بالتحدث مع الغرباء وحده أو الذهاب معهم مهما قالوا له إلّا بإذن منكم طبعاً.

• عند قيادة السيارة، لا بدّ من التأكد من إقفال أبواب السيارة، وعدم ترك الطفل وحده عند نافذة السيارة أو الأبواب سهلة الفتح. ولا يحب على الأهل التساهل في مكان جلوس الطفل. إذ لا يجوز له إطلاقاً أن يجلس أمام عجلة القيادة أو إلى جانب السائق. كما يجب على السائق مراعاة وجود طفل في السيارة والسير ببطء.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.