الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 23 أيار 2019
ريفي: سأكمل معركتي في مكافحة الفساد دفاعاً عن المال العام
print
favorite

أكد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي في بيان أنه "لم يدع لجلسة إستماع لدى محكمة المطبوعات بعد الإنتهاء من جلسات الدفوع الشكلية والتي حسب القانون لا يحضرها إلا المحامين. وكان من المفترض أن تبدأ جلسات النظر بأساس الشكوى وأن يستمع إلي كمدَّعى عليه لأعرض ما لدي من معلومات وملفات".

ولفت الى أنه "يبدو أن العقل الإستباحي يعتبر نفسه فوق القانون ويمكِّنه كونه في السلطة أن يتقدم بالشكوى التي يريد أمام المرجع القضائي الذي يستنسبه. أمس حصل لقاء يمكتب مدعي عام جبل لبنان القاضي غادة عون، بعد أن تقدمت وكيلتي المحامية سليمة أديب بمذكرة تطلب فيها حفظ الأوراق لعدم الصلاحية المكانية".

 وأبدى ريفي استغرابه "أن محامياً لم يعد في مرحلة التدرجّ يمكن أن يدّعي في قضيةٍ واضحة أمام مرجعٍ قضائي ليس صاحب إختصاص (النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان) ، بإعتبار أن مكتبه الأساسي هو في مدينة طرابلس، وأن لا تواجُد له في جبل لبنان لا عملاً ولا سكناً."

وقال:" المحامي ماجد بويز يقوم بنوعٌ من التذاكي الذي يقلِّد سلوك باسيل، فهو يعلم أنه لا مكان للإجتهاد في حال كان النص واضحاً، وإلا وإنطلاقاً من هذه النظرية العبقرية، يمكن أن أتوقع أن يدّعي عليّ في دمشق أو طهران بإعتبار أن مؤتمري الصحافي نُقل عبر الفضائيات."

وأضاف: "أؤكد للبنانيين جميعاً أني سأكمل معركتي في مكافحة الفساد دفاعاً عن المال العام وعن النزاهة في هذا الوطن ، وواهِم جبران باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية الاولى والثانية والثالثة والعاشرة."

وتابع:"سأرسل كتاباً لوزير العدل،مجلس القضاء الأعلى والتفتيش القضائي بالمخالفات القانونية التي شابت الشكاوى التي قُدمت بحقي،وكذلك تلك التي شابت الإدعاء وتوقيف رشيد جنبلاط لحماية المناضلين والشرفاء من متسلقي السلطة الذين إعتقدوا أنهم يستطيعون أن يحولوا البلد لمزرعة تسودها شريعة الغاب."

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.