الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 23 أيار 2019
ابو سليمان:مشروع الإصلاحات دائم والمهم اقرار الموازنة سريعا
print
favorite

أكد وزير العمل كميل أبو سليمان أن "القوات اللبنانية" مع تخفيض ‏العجز وهي اول من طالب بالتخفيض عبر ادراجه في البيان الوزاري".

وقال: "توصلنا إلى مستوى لا بأس به ابدا مع انخفاض 7.5% للعجز من ‏الناتج المحلي مقارنة مع عجز سنة 2018 الذي وصل إلى 11.4%، والمهم ان نلتزم بهذا التخفيض على ارض الواقع".

اضاف: "اكيد ابدينا بعض الملاحظات، خصوصا انه لم تكن هناك من إصلاحات بنيوية. ما يهمنا هو التخفيض الفعلي للعجز، لأن العجز الفعلي السنة الماضية كان اكثر بـ4 نقاط من العجز المتوقع".

وأشار ابو سليمان انطلاقا من خبرته الطويلة واختصاصه في اصدارات الدولة ووكالات التصنيف، إلى أن "ما يهم الأسواق المالية الخارجية ووكالات التصنيف ‏هو الالتزام بوعدنا بـ7.5%"، وشدد على ان "المهم في الوقت ‏الحاضر انهاء ما توصلنا إليه واقرار الموازنة سريعا، فعامل الوقت اصبح ضاغطا. كان طرحنا أمس اتخاذ ‏إجراءات سريعة لان مشروع الإصلاحات دائم وعلينا الاستمرار به حتى بعد اقرار الموازنة".

ورأى انه "يجب درس كل إجراء وكل طرح، وبرأيي يجب الانتهاء من موازنة 2019، وما توصلنا إليه لا بأس به"، وقال: "علينا وقف المزايدات ‏الإعلامية ونستطيع استكمل النقاش في وقت لاحق او في موازنة 2020، الباب دائما مفتوح لكن العبرة هي في التطبيق".

واشار الى انه "تم الاتفاق على بعض النقاط في الإصلاحات كتوحيد ‏الصناديق وتوحيد التقدمات، لكن يجب البدء بالعمل بها في أسرع وقت". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.