الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 23 أيار 2019
السراج في الجزائر لبحث الأزمة الليبية
print
favorite

حل اليوم الخميس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، بالعاصمة الجزائرية، لبحث آخر التطورات في العاصمة الليبية طرابلس.

وكان في استقبال السراج في مطار الجزائر الدولي، رئيس الحكومة، نور الدين بدوي، ووزير الخارجية، صبري بوقادوم، حسبما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية.

وأضافت أن السراج قدم على رأس وفد يضم وزير الخارجية، محمد طاهر سيالة، إضافة إلى مستشارين سياسيين وعسكريين، دون تقديم تفاصيل أكثر عن جدول أعمال الزيارة والمباحثات بين مسؤولي البلدين.

بدورها، أشارت وكالة الأنباء الألمانية، إلى أن الرئيس الجزائري الموقت، عبد القادر بن صالح، سيستقبل السراج اليوم الخميس لبحث التطورات الداخلية والإقليمية.

وتأتي زيارة السراج في وقت تشهد فيه الأوضاع الأمنية في ليبيا تدهورا على خلفية معركة طرابلس ضد قوات المشير خليفة حفتر.

ودعا السراج، من محطته الأولى في تونس، إلى التصدي لـ"محاولات استهداف النسيج الاجتماعي من قبل دعاة الفتنة"، مشددا على ضرورة "تجنب إراقة الدماء"، والاستعداد لمعارك البناء والتعمير "لا معارك الدمار والتدمير".

يذكر أن "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، قد أطلق ليل الرابع من أبريل الماضي، عملية للقضاء على ما وصفه بـ "الإرهاب" في العاصمة طرابلس، والتي توجد فيها حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.