الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 23 أيار 2019
حاربي التعب في رمضان
print
favorite
بعد مرور حوالى أسبوعين على بداية شهر رمضان، ترافق السيدة العديد من التغيّرات الجسدية والجمالية أيضاً، نتيجة تبدّل روتينها اليومي بالإضافة الى المناخ السائد.

من المعروف أنه غالبًا ما يحلّ رمضان في أيام الصيف، وفي ظلّ ساعات الصيام الطويلة والجو الحار، وعدم ترطيب الجسم وشرب المياه، تتعرض البشرة للجفاف وتفقد رطوبتها، ذلك ما يولّد بشرة متعبة وغير مشرقة وباهتة. ولكن بإمكانك الحدّ من هذه المسألة من خلال اعتماد بعض الخطوات والمستحضرات المناسبة لتجنّب التعب والبهتان. 

حافظي على رطوبة جسمك
يُعتبر الحفاظ على رطوبة الجسم أمراً ضرورياً، ويمكنك ذلك من خلال تناول كوب من الماء كل ساعتين بعد الإفطار حتى وقت السحور، حيث تُعدّ هذه الخطوة في غاية الأهمية. كما يمكنك اللجوء إلى المشروبات الساخنة، لترطيب جسمك والحصول على بشرة نقية ومفعمة بالحيوية.

تجنّبي الكافيين
من المستحسن تخفيف استهلاك الكافيين في رمضان كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية، لأنها تسحب الرطوبة من الجسم وتمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن اللازمة للبشرة، فتتركها جافة وفاقدة للحيوية. 

تناولي المكسّرات النيّئة
يساعد تناول اللوز والكاجو والفستق بعد كل وجبة إفطار، الجسم على تخزين الأحماض الدهنية والفيتامينات والأوميغا 3 و6 و9 التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام. كما أنها غنية بالبروتين ما يساهم في تنعيم البشرة ومنح الشعر الصحة واللمعان.


لا تتخلّي عن واقي الشمس
يُعتبر تطبيق واقي الشمس بمؤشر حماية SPF30 من أهم الخطوات للعناية بالبشرة، سواء كنت من الصائمات أم لا. كذلك بعض الأطعمة والمشروبات كالشاي الأخضر والطماطم تمنع الأشعة فوق البنفسجية من إلحاق الضرر بالبشرة. فخلال ساعات الصيام الطويلة، تخف قدرة الجسم على حماية الجلد من أشعة الشمس، لذلك يجب دعم بشرتك من الخارج.

غذّي بشرتك في المساء
عادة ما تكون الفترة المسائية مناسبة لتناول الطعام، لكن يمكن أن تكون أيضاً وقتاً إضافياً للعناية بالبشرة وتغذيتها. مع تغيير نظامك الغذائي، لا بد من إضافة الكريمات الليلية إلى روتينك الجمالي اليومي. فهي لا تمنح بشرتك الرطوبة فحسب، إنما تساعد مكوّناتُها الغنية بالمغذيات في إصلاح خلايا الجلد المتضررة خلال النوم.

طبّقي ماسكات البشرة
إعتمدي روتيناً جديداً للعناية بالبشرة في هذا الشهر، وطبقي ماسكات مرطبة للبشرة أقله مرة أو مرتين في الأسبوع. مهما كان نوع الماسك الذي اخترته طبيعياً كان أم لا، ستحصلين على نتائج خيالية لبشرتك، نتيجة المغذّيات والمواد المرطبة الموجودة بداخله.

تخلّصي من الجذور الحرّة
إن التوت البرّي والفراولة والتمر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المضرة بالبشرة، وتحافظ على نضارة البشرة ونقاوتها. من هنا أضيفي هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي للاستفادة من فوائدها، والتمتع ببشرة مشرقة خالية من الشوائب.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.