الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 22 أيار 2019
جبق: التغطية الصحية الشاملة هدف رئيسي لاستراتيجية لبنان الجديدة
print
favorite

عكس وزير الصحة العامة جميل جبق مخاوف لبنان الجدية لجهة عدم القدرة على الاستمرار في ضمان وصول النازحين للخدمات الصحية مقارنة بالنقص الكبير في التمويل من المجتمع الدولي. 

وناشد خلال كلمة لبنان أمام الجمعية العالمية الثانية والسبعين لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف، الجهات المانحة زيادة دعمها للبنان لمواجهة هذه التحديات.
 
وشدد الوزير جبق على ضرورة عدم اقتصار التضامن الدولي في هذه الأزمة على مساعدة لبنان على تحمل أعباء اللاجئين، بل لفت إلى وجوب مساعدة النازحين السوريين على الإسراع في العودة الآمنة والكريمة إلى المناطق المستقرة في بلدهم وتقديم الدعم اللازم لإعادة دمجهم في بلدهم.
 
وتناول جبق موضوع التغطية الصحية الشاملة، واكد أن لبنان اعتمد التغطية الصحية الشاملة هدفًا رئيسياً لاستراتيجيته الصحية الوطنية الجديدة، ونوّه بأهمية الدعم التقني الذي تقدمه منظمة من الصحة العالمية وتعاونها القيم والمستمر لتمكين بلدنا من مواصلة الخطى الحثيثة نحو التغطية الصحية الشاملة فلا يبقى احد دون تغطية صحية.
 
ولفت الوزير جبق إلى أن اهم التحديات التي يواجهها القطاع الصحي حالياً هي المتعلقة بالكلفة الباهظة للتكنولوجيا والأسعار المرتفعة جدا للأدوية الحديثة، وما يضاعف المشكلة هو النقص الحاد في أدوية الـ -GENETICS-  في السوق العالمية وهي المعروفة بفعاليتها وانخفاص كلفتها. وحث منظمة الصحة العالمية على مضاعفة الجهود لمعالجة هذه الازمة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.