الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 22 أيار 2019
تصفّح فائق الخصوصية من "Mozilla"
print
favorite

على الرغم من أنّ معظم المتصفّحات العادية توفّر للمستخدمين وضع التصفّح الخفي، حيث تكون هوياتهم محمية بشكل أفضل وحيث لا يتم تسجيل ما يحدث في جلسات التصفّح الخاصة بهم في سجل التصفّح العادي، لكنه في المقابل يبدو أنّ ذلك لا يوفر الخصوصية الكاملة.

فقد كشفت «Mozilla» أنّها تعمل على إمكانية إضافة وضع «التصفح الفائق الخصوصية» في الإصدارات المستقبلية من المتصفح «Firefox»، وأشارت الى أنّ ذلك سيكون عن طريق تضمين إتصال «Tor» في المتصفح، حيث سيتم إعادة توجيه كل حركة المرور على الإنترنت وتشفيرها عبر خوادم خاصة.

ووفقاً لـ «Mozilla»، فإنّ وضع التصفح الخفي الحالي لا يزال يرسل حركة المرور الخاصة بالمستخدمين، ما يعني أنّه لا يوفّر الخصوصية الكاملة للمستخدمين. وعلاوة على ذلك، فوضع التصفح الخفي الحالي لا يحمي المستخدمين من البرمجيات الخبيثة مثل البرامج التي تسجل ما تكتبه على لوحة المفاتيح أو برامج التجسس، ولكن هذا ما يستطيع إتصال «Tor» توفير الحماية منه، بحسب ما جاء في بيان نشرته الشركة. تجدر الإشارة الى أنّ توجيه حركة المرور عبر إتصال «Tor» يمكن أن يؤدي إلى تقليص الأداء وسرعة الإنترنت، لكنه يوفر مستوى سلامة أعلى.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.