الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 21 أيار 2019
جبق من جنيف: نسعى لتطوير الشراكة الدولية مع وزارة الصحة
print
favorite

يواصل وزير الصحة جميل جبق مشاركته في الجمعية العامة السنوية الثانية والسبعين لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف، حيث يترأس وفد لبنان في أعمال الجمعية والاجتماع التنسيقي لوزراء الصحة العرب.

وقد أوضح جبق ان البحث يتطرق إلى إمكانية رفع منظمة الصحة العالمية قيمة مساهمتها في نسبة استشفاء النازحين السوريين الموجودين في لبنان، حيث تسهم المنظمة حاليًا بـ75% من قيمة استشفائهم، ليبقى المبلغ المتبقي من مسؤولية النازحين غير القادرين على تأمينه نظرًا لصعوبة أوضاعهم وضيق الأوضاع الإقتصادية في لبنان، معتبرا أن هذا الوضع يسبب إرباكًا كبيرًا في لبنان ويتطلب حلا من خلال رفع المساهمة الدولية في استشفاء النازحين لتخفيف العبء عن القطاع الصحي اللبناني.

وأمل جبق في أن تؤدي المشاركة في الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى تطوير الشراكة الدولية مع وزارة الصحة العامة بهدف تقليص الأعباء الملقاة على عاتق موازنتها من خلال دعم النظام الصحي اللبناني ببرامج دعم وبروتوكولات ومساعدات تؤمن حاجات المواطنين اللبنانيين وتسهم في تأهيل المستشفيات الحكومية وتجهيزها وتعزز فرص صناعة الدواء اللبناني وسبل تصديره.
 
وعلى هامش المؤتمر الدولي، عقد الوزير جبق لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركين في الجمعية، أبرزها مع وزيرة الصحة الفرنسية أنياس بوزان Agnès Buzyn التي بحث معها في التعاون المشترك بين لبنان وفرنسا في المجال الصحي وتعزيز برامج الدعم الفرنسية، بالإضافة إلى موضوع الدواء وتطوير آلية استيراده وتصديره بما يؤمن مصلحة لبنان على مستوى الأمراض والمرضى والعلاج. وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بحيث يقوم الوزير جبق بزيارة إلى باريس بدعوة من وزارة الصحة الفرنسية في مقابل زيارة مرتقبة للوزيرة بوزان إلى لبنان.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.