الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 21 أيار 2019
إحذري هذه العلامات على وجهكِ
print
favorite

من المعروف انّ أنواع البشرة تختلف من سيدة الى أخرى، ما يجعل الاستجابة لمستحضرات التجميل مختلفة بين الواحدة والأخرى. لذلك من الضروري الانتباه الى كيفية تعامل البشرة مع المنتج المختار، لمعرفة ردّات الفعل المختلفة التي قد تنتج عند تجربة أي منتج جديد. من هذا المنطلق اليكِ أبرز العلامات التي قد تشير اليها بشرتكِ رافضة المنتج الجديد. 

الاحمرار والحكّة
من الأفضل تطبيق المنتج الجديد للمرة الاولى قبل الخلود الى النوم، أي كي لا تتعرّض بشرتكِ الى الشمس بعد تطبيقه. اذ في حال تحوّل لونُ جلدكِ إلى اللون الأحمر أو شعرتِ بالحكّة، فعلى الأرجح أنكِ تعانين من حساسية تجاه أحد مكونات المنتج، وفي هذه الحالة اعمدي الى غسل بشرتكِ سريعًا بمنظف حساس لمنع المزيد من التهيّج، وطبعًا توقفي عن استخدام المنتج، واستشيري طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة معلومات اضافية حول المنتج وتأثيره عليكِ.

الجفاف والتشقُّق
غالبًا ما يحدث هذا الأمر للشفاه عند تجربة منتجات شفاه جديدة سواء من مرطب او أحمر شفاه او مُلمّع، حيث ان تفاعلَ مركَّبات منتجات الشفاه مع بعض أنواع البشرة قد يُسبب لها الجفاف والتقشير على مدى بضعة أيام، وهذه العلامات تُشير لكِ أنّ هذا المنتج ربما غير مناسب لكِ، وأنكِ بحاجة لمركبات أخرى تُلائم شفتيكِ.

الانتفاخ والملمس الدهني
قد يؤدي تطبيق بعض المستحضرات العلاجية أو التجميلية الى انتفاخات في بشرتكِ، وعادة ما تكون المسام المتورمة أو الجلد المرتفع علامة مؤكّدة على أن جلدكِ حساس، وأنك تعانين تدفُّق الخلايا الالتهابية. وعند حدوث ذلك من الافضل التوقف عن استخدام المنتج، وزيارة طبيب الجلد في أسرع وقت. كما أنّ ملاحظة إفراز بشرتكِ للمواد الدهنية بشكل غير معتاد يؤشر لكِ أنّ مستحضركِ الجديد لا يتلاءم مع تركيبة بشرتكِ، ويتفاعل معها بشكل سلبي.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.