الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 21 أيار 2019
لأظافر خالية من السواد
print
favorite

تُعتبر الأظافر الجميلة من عناصر الجمال عند المرأة، لذلك تولي النساء اهتماماً خاصاً بأظافرها في ما يخص التنظيف والتقليم. ولكن يحصل أن تعاني بعضهن من مشكلة سواد الجلد حول الأظافر، فما أسباب هذه المشكلة وكيف يمكن التخلّص منها؟

أسباب السواد حول الأظافر
تتعرّض اليدان إلى العديد من المشاكل الجمالية مثل تشقق الجلد أو جفافه، تكسّر الأظافر، والتصبغات والسواد المحيط بالأظافر. والأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا السواد عديدة أبرزها: الزوائد الجلدية الناشفة التي تحيط بالأظافر وتضفي على هذه المنطقة اللون الأسود، تعرّض اليدين بشكل مستمر ومتكرّر للمواد الكيميائية الموجودة في المنظفات المنزلية، جفاف بشرة اليدين، حساسية الجلد أو النقص في بعض أنواع الفيتامينات.

علاج السواد
الخطوة الأولى تكمن باكتشاف السبب وراء ظهور هذا السواد، فإذا كان مرتبطاً بحساسية معينة تعاني منها المرأة، من الضروري أن تتجنّب المسببات التي تزيد من الحساسية لديها وأن تستعمل الكريمات الخاصة بعلاج الحساسية.

من الممكن أيضاً أن تكون كريمات الترطيب الغنية بالفيتامينات والتي تزيد من نضارة البشرة هي الحل، في حال كانت المشكلة ناتجة من الجفاف في البشرة.

تُنصح المرأة التي تعاني من مشكلة السواد حول الأظافر بالتخفيف قدر الامكان من استعمال المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية، من شأنها أن تسبب المشاكل في البشرة لاسيما السواد حول الأظافر، وأن تستعين بالقفازات لتحمي يديها من مفاعيل هذه المواد خلال ممارستها لأعمال التنظيف المنزلية.

ومن المفيد أيضاً أن يتم إزالة الزوائد الجلدية الداكنة المحيطة بالأظافر، ولكن ذلك يتم بعد نقعها في المياه الفاترة مع القليل من زيت الزيتون لترطيب الجلد وتسهيل قصّه. على أن يتم الإنتباه من جرح الجلد الذي بإمكانه نقل العدوى أو التسبب بالتهابات في منطقة محيط الأظافر. بعد ذلك من الضروري أن يتم تطبيق الكريم على اليدين وعمل مسّاج للمنطقة المحيطة للأظافر بشكل خاص للمساعدة في ترطيبها بشكل جيد.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.