الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 20 أيار 2019
انتهاء الاجتماع بين وفد العسكريين المتقاعدين ووزير الدفاع
print
favorite

انتهى اللقاء بين وفد العسكريين المتقاعدين ووزير الدفاع في السراي الكبير.

وعقب اللقاء، قال وزير الدفاع: "سمعت مطالبهم وهناك الكثير من المخاوف لديهم هي بالأساس أمورا غير مطروحة أساسا للنقاش". 

وأشار الى أن "العسكريين المتقاعدين طلبوا اللقاء معي وتم التنسيق بينهم وبين فريق الامن في السراي ودخلوا الى السراي واجتمعت بهم، وأبلغتهم أنني على استعداد لمقابلتهم قبل جلسة الحكومة وبعدها وفي وزارة الدفاع أو السراي وفي أي مكان يناسبهم وكل الاماكن مفتوحة للقاء والنقاش".

أضاف: "آسف لأن أرى بعض المتحمسين يقومون بإحراق الدواليب وهذه التصرفات تشوه سمعة المتظاهرين والمتقاعيدن وليست صورة تليق بالجيش اللبناني، فمطالب العسكريين المتقاعدين محقة ولكن حين يتصرف البعض بهذا الشكل فهذا الامر يشوه صورة العسكريين المتقاعدين".

وقال: "أنا مؤتمن على وزارة الدفاع والعسكر وحقوقهم ونحن خفضنا في موازنة وزارة الدفاع على غرار كل الوزارات وهذا الامر سينفع وبالتالي نحن لا نحمل الجيش والعسكر وعائلاتهم المسؤولية وانا لا اتحمل مسؤولية التغيير في التدبير 3 أو4 لأن في الأمر مسؤولية كبيرة والبعض فسر انني قلت انني لا اتحمل مسؤولية تخفيض رواتبهم".

واردف: "ما قلته قبل الجلسة أن التدبير رقم 3 مسؤولية أمنية وأرفض أن تعدل التدابير 3 2 1 بقرار من وزير الدفاع وأطالب بنقاشه مع المجلس الاعلى للدفاع"، كاشفا أنه "أنه "تمت زيادة 35 مليار كمساعدات اجتماعية وطبابة تعود المنفعة منها للعسكر".

وختم: "لم أطلب منهم فض الاعتصام، واذا تم اقرار بند يمس برواتبهم فأنا سأخبرهم، ولذلك أتمنى ألا يستمعوا الى الاشاعات". 

في السياق عينه، قال العميد سامي الرماح: "التقينا بوزير الدفاع، الذي أكد لنا أن هناك فقط 3 في المئة ستقتطع للطبابة على الطوابع، وكذلك الحال بالنسبة إلى عوائل الشهداء".

ودعا الرماح العسكريين إلى "إنهاء تواجدهم أمام المدخل الرئيسي للسراي الحكومي والتوجه إلى ساحة رياض الصلح والعودة إلى خيمة شهداء الوطن". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.