الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 16 أيار 2019
الحريري: في هذه الموازنة سنصل إلى حلول ترضي الجميع
print
favorite

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "اليوم أمامنا فرصة، وهو لن يدعها تضيع"، قائلا: "من يرغب في إضاعتها ليتحمل المسؤولية". 

وفي كلمة ألقاها في حفل الإفطار الرمضاني الذي أقامه اتحاد جمعيات العائلات البيروتية، لفت الحريري الى ان "هناك فرصة لنصحح أوضاعنا، وبدون إصلاحات جدية ليس هناك من تصحيح، ولا استثمارات ولا فرص عمل".

وقال الحريري: "نسمع كل يوم نظريات اقتصادية والكل بات يفهم بالاقتصاد وبالليرة اللبنانية ومشاريع البنى التحتية. نحن نعرف أين هو البلد، وما هي المصاعب التي تواجهنا في الاقتصاد. لذلك علينا جميعا أن نعمل لكي نخرج من هذا الوضع الاقتصادي، لأنه لدينا بالفعل فرصة. صحيح نقول أننا نريد أن نتقشف ونشد الحزام ونقلل من المصاريف، لكن في الوقت نفسه، هناك مشروع سيدر، حيث هناك 12 مليار دولار من البنى التحتية. هل يعتقد أحد أن البنى التحتية لدينا بخير؟ بالتأكيد كلا. لذلك علينا أن نشد الحزام من جهة، وأن ننفذ هذه المشاريع من جهة أخرى، فهي تخلق فرص عمل بين 30 و50 ألف فرصة عمل سنويا".

وأضاف: "أؤكد لكم أننا في هذه الموازنة سنصل إلى حلول ترضي الجميع، وإذا شعر الجميع أنه يضحي اليوم، إلا أن ما نطلبه هو فترة. نحن لا نقول أننا سنتقشف على مدة عشر سنوات، علما أن هناك دولا حولنا رأينا ما حل بها لكي تخرج من أزمتها الاقتصادية، وهي لم تتمكن من الخروج بعد ست وسبع سنوات".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.