الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 14 أيار 2019
ماكياج خفيف لإطلالة طبيعية
print
favorite

نصائح كثيرة تستعين بها السيدة خلال شهر رمضان، منها الابتعاد عن الماكياج الثقيل في هذه الفترة. إذ انّ الحر والجفاف والماكياج الثقيل من العناصر المسببة للبثور وحب الشباب. من هنا إليكِ ماكياج خفيف تعتمدينه في شهر رمضان، يُبرز جمالكِ من جهة، ويحافظ على صحّة بشرتكِ من جهة أخرى.

تنظيف الوجه

ابدأي أولاً بتنظيف وجهك جيّداً من الأوساخ قبل تطبيق الماكياج، لتتأكّدي من إزالة الماكياج القديم. ولا تنسي ترطيب بشرتكِ باستخدام الكريم المناسب لها.

تطبيق خافي العيوب او الكونسيلر

قومي بتطبيق خافي العيوب حول عينيك، وذلك قبل وضع كريم الأساس. وتأكّدي أنّه بنفس لون بشرتكِ. عندما تقومين بوضع خافي العيوب، إحرصي على عدم الإفراط في تطبيقه في المنطقة المحيطة بعينيك.

بودرة الاساس

ضعي كمية قليلة من كريم الأساس على خدّكِ وزاوية وجهكِ بطرق مختلفة لمعرفة ما إذا كان اللون يتطابق مع لون بشرتكِ. ومن ثم ابدأي بتطبيق كريم الاساس على وجهكِ ورقبتكِ واحرصي على اختياره بلون قريب الى لون بشرتكِ.

ماكياج العيون

أما لناحية ماكياج العيون، فإحرصي على وضع القليل من ظلال العيون باللون الوردي او البيج الفاتح أو النيود، وذلك على الجفن العلوي للعين. هنا يجب ان تبدأي من الجهة الداخلية وتنتقلي بعدها إلى الجهة الخارجية، ومن ثم ارسمي خطاً رفيعاً من اللون نفسه أسفل جفنكِ السفلي وقريب من الرموش، ما يمنح عينيكِ إطلالةً طبيعيةً.

الحواجب

عند الوصول الى مرحلة الحواجب،، قومي بترتيبهما وملء الفراغات فيهما باستخدام قلم مخصص للحواجب أو ظلال الحواجب بلون بني أو أسود، مناسب للون شعركِ. ثم قومي بتحديد حاجبيكِ من الجهة الخارجية باستخدام خافي العيوب حتى تبرز بشكل جميل وطبيعيّ.

الرموش

لا تنسي رموشكِ، واعمدي الى تطبيق الماسكارا عليها لمنحها بعض الطول والكثافة أو كما يمكنكِ الاستعانة بالرموش الاصطناعية، اذا كنتِ صاحبة رموش خفيفة. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.