الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
السبت 11 أيار 2019
هاليب وديوكوفيتش يقتربان من لقب «مدريد»
print
favorite
تغلّبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة على السويسرية بليندا بنسيتش 6-2 و6-7، 2-7 و6-0، لتبلغ المباراة النهائية من دورة مدريد في كرة المضرب، رابع دورات الماسترز للألف نقطة.

وفي حال إحرازها اللقب الثالث في مدريد، ستعود الرومانية الى المركز الأول في التصنيف العالمي للسيدات، على حساب اليابانية ناومي أوساكا التي خسرت في ربع النهائي أمام بنسيتش تحديداً.

وكانت بنسيتش، المصنفة ثامنة عشرة، تفوّقت في آخر مباراتين على هاليب من بينهما ربع النهائي في دبي في شباط الماضي. وتلتقي هاليب، حاملة لقب رولان غاروس، في النهائي مع الفائزة بين الأميركية سلون ستيفنز والهولندية كيكي برتنز.

وكانت هاليب (27 عاماً) تصدّرت التصنيف العالمي للمرة الأولى في تشرين الأول 2017. وقد احتلّت الصدارة بمجموع 64 أسبوعاً على فترتين خرقتهما الدنماركية كارولاين فوزنياكي مطلع 2018. من جهتها، تصدّرت أوساكا التصنيف في نهاية كانون الثاني الماضي بعد تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

تأهّل من دون أن يلعب

ولدى الرجال، تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الى الدور نصف النهائي، بانسحاب منافسه الكرواتي مارين سيليتش.

وأعلن الكرواتي المصنف 11 عالمياً انسحابه عبر «تويتر» قبل ساعات من انطلاق المباراة عازياً السبب إلى إصابته بتسمّم غذائي. وكتب سيليتش: «أعزائي المشجّعين، منظّمو دورة مدريد ودجوكرنولي (حساب ديوكوفيتش عبر «تويتر»)، إني آسف لإعلان انسحابي من مباراة اليوم. لقد أمضيت ليلة رهيبة بسبب تسمّم غذائي».

وأضاف المصنف تاسعاً في الدورة المقامة على أرضية ترابية: «أُصبتُ بإحباط شديد لانتهاء مشواري في مدريد بهذه الطريقة. أشكركم على دعمكم لي».

وكان سيليتش تخطى الدور الثالث بفوزه على الصربي الآخر لاسلو دييري بثلاث مجموعات، ليضرب موعداً مع ديوكوفيتش في ربع النهائي. وفي نصف النهائي يلتقي المصنف أول عالمياً مع الفائز من مباراة السويسري روجيه فيدرر الرابع والنمسوي دومينيك تييم الخامس ووصيف البطل.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي إحدى الدورات منذ تتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، أواخر كانون الثاني، حيث انخفض بعدها مستواه بشكل لافت.

ويلعب في وقت لاحق الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا والألماني ألكسندر زفيريف الثالث مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.