الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 10 أيار 2019
هاليب وديوكوفيتش يقتربان من نهائي «مدريد»
print
favorite
بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة عالمياً الدور نصف النهائي من دورة مدريد للماسترز ألف نقطة، حيث قد تخوض مواجهة مرتقبة ضدّ الأولى عالمياً اليابانية ناومي أوساكا، حيث تُعَد الدورة من دورات الـ"بريمير" الإلزامية.

وتابعت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة عالمياً، طريقها نحو النهائي بفوزها على الأسترالية أشلي بارتي 7-5 و7-5، وبلوغها نصف النهائي للدورة التي سبق لها أن توّجت بلقبها مرتين.

وحسمت هاليب المجموعة الأولى في صالحها، ثم نجحت في كسر إرسال منافستها في الثانية، لكنّ الأخيرة ردّت لها التحية. وكانت الكلمة الأخيرة لهاليب في الشوط الـ11 بكسر جديد للإرسال لتُحسَم المباراة.

وأعربت هاليب عن سعادتها بعد الفوز بقولها «بالنسبة لي، إنه انتصار هائل، خُضتُ مباراة هائلة اليوم. الفوز يعني لي الكثير، كانت الأمور صعبة وكل نقطة هامة».

وتابعت «أنا متحفّزة جداً بعد بلوغي نصف النهائي مجدداً. سأخوض تحدّياً جديداً غداً (اليوم) وبالتالي لا أتطلع الى أبعد من ذلك».

وتنتظر هاليب مواجهة صعبة في الدور التالي مع الفائزة في ربع النهائي من مواجهة اليابانية ناومي أوساكا والسويسرية بليندا بنسيتش.

ديوكوفيتش إلى ربع النهائي

ولدى الرجال، تخطّى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً منافسه الفرنسي جيريمي شاردي بسهولة 6-1 و7-6 (7-2)، وبلغ الدور ربع النهائي من دورة مدريد للماسترز ألف نقطة.

واحتاج الصربي الى أقلّ من ساعة ونصف الساعة ليتغلب على شاردي للمرة الـ13 في 13 مباراة جمعت بينهما.

وواصل ديوكوفيتش تثبيت تفوّقه على منافسيه الفرنسيّين، ففي 68 مباراة ضدّهم، فاز في 66 وخسر مرتين فقط منذ أن قاد صربيا الى إحراز لقب كأس ديفيس عام 2010 على حساب فرنسا.

ويبحث ديوكوفيتش، الفائز بلقب دورة مدريد عامي 2011 و2016، عن أن يكون في كامل جاهزيته البدنية على الملاعب الترابية لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على ملاعب رولان غاروس في نهاية الشهر الحالي.

وسيسعى الصربي المتوّج بـ15 لقباً في الـ"غراند سلام"، الى إحراز لقبه الرابع توالياً في هذه البطولات.

وحسم الصربي المجموعة الأولى في أقل من نصف ساعة، قبل أن يواجه صموداً كبيراً من شاردي الذي أجبره على خوض شوط فاصل في الثانية انتهى لصالح ديوكوفيتش بسهولة 7-2.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع، الذي تغلب على المجري لاسلو دييري 4-6 و6-3 و6-2، ليحقّق الفوز الحادي عشر له في آخر 13 مباراة.

وتغلب دومينيك النمسوي دومينيك تييم الخامس وصيف رولان غاروس العام الماضي على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و7-5. وجمعت المباراة بين الفائزين بآخر دورتين على الملاعب الترابية، بعدما توّج الإيطالي في مونتي كارلو والنمسوي في برشلونة الإٍسبانية، وكلاهما بعد تخطّي المصنف ثانياً عالمياً وحامل اللقب الإسباني رافايل نادال.

ويلتقي تييم في ربع النهائي مع السويسري روجيه فيدرر، الذي يشارك في دورة على ملاعب ترابية للمرة الأولى بعد غياب 3 أعوام. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.