الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
السبت 04 أيار 2019
إيقاف مبابي وإجراءات بحق نيمار... وإصابة كيتا
print
favorite

أعلن الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنّه قرّر إيقاف مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي 3 مباريات بعد طرده في المباراة النهائية لكأس فرنسا، وبدء إجراءات بحق زميله البرازيلي نيمار الذي ضرب أحد المشجّعين في نهاية المباراة ذاتها.

وقال بيان صادر عن الإتحاد الفرنسي، «قرّرت لجنة السلوك في اجتماعها معاقبة كيليان مبابي بالإيقاف 3 مباريات وفتح إجراء بحقّ نيمار، وكلاهما من باريس سان جيرمان على أثر المباراة النهائية لكأس فرنسا على ملعب «ستاد دو فرانس» في 27 نيسان».

وكان مبابي طُرِد ببطاقة حمراء إثر تدخّله العنيف على لاعب رين داميان دا سيلفا، في أواخر المباراة النهائية التي خسرها فريقه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي. وغاب مبابي عن مباراة فريقه الأخيرة ضدّ مونبلييه منتصف الأسبوع الحالي وبالتالي سيغيب عن مباراتين إضافيّتين ضدّ نيس وأنجيه قبل أن يعود للمباراة ضدّ ديجون في 18 الحالي.

أما قضية نيمار، فهي أكثر تعقيداً لأنه وجّه لكمة خفيفة لأحد المشجّعين خلال توجّهه وزملاؤه لاستلام ميدالية المركز الثاني بعد انتهاء مباراة نهائي الكأس.
واعترف نيمار بأنه تصرّف بشكل «خاطئ» وكتب في تعليق على منشور لأحد أصدقائه يتضمّن شريط الاعتداء، على موقع «إنستاغرام»، «هل تصرّفت بشكل خاطئ؟ نعم. لكن لا يمكن لأي كان أن يبقى غير مبالٍ»، في إشارة الى ما اعتبره اللاعب إهانات كان المشجّع يوجّهها له ولزملائه في نادي العاصمة الفرنسية.

وأظهرت الأشرطة نيمار وهو يقوم بإبعاد الهاتف النقال للمشجّع الذي بدا وكأنه يقوم بتصويره، قبل أن يتبادل وإياه بضع كلمات، سبقت قيام المهاجم البرازيلي بتوجيه لكمة نحو وجه المشجع.

نهاية موسم متوسط ميدان ليفربول
سيغيب لاعب الوسط الغيني لليفربول الإنكليزي نابي كيتا عن الملاعب حتى نهاية الموسم، بحسب ما أكّد مدربه الألماني يورغن كلوب.

وأشار كلوب إلى إصابة «خطيرة جداً» عانى كيتا منها خلال خسارة فريقه أمام برشلونة الإسباني 0-3، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال. وترك كيتا المباراة في الدقيقة 24 بعد تعرّضه لإصابة عضلية في فخذه ودخل بدلاً منه جوردان هندرسون.

وأشار كلوب خلال مؤتمر صحافي، قبل مواجهة نيوكاسل في مباراة بالغة الأهمية للفريق الأحمر في الدوري المحلي، الى أنّ كيتا سيغيب عن الملاعب 8 أسابيع. وقال: «أنباء سيئة لنا ولغينيا قبل كأس أمم افريقيا. ليست جيدة، خطيرة جداً. بالطبع لم يكن توقيتها جيداً. كانت كأس أمم أفريقيا هدفاً كبيراً له».

ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب الـ»بريميرليغ» بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدّر، وذلك قبل مرحلتين على نهاية الدوري. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.