الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 03 أيار 2019
ماذا حصل في "البلاي أوف"؟
print
favorite
إنتزع بورتلاند ترايل بلايزرز أفضلية الأرض من دنفر ناغتس وعادله 1-1 بفوزه عليه 97-90، في نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وبفضل دفاعه الخانق منذ بداية المباراة وتراجع مستوى دنفر في الارباع الثلاثة الاولى، حسم بورتلاند المواجهة وانتقلت اليه افضلية الارض، حيث سيواجه خصمه على ارضه في المباراتين المقبلتين.

وحرم لاعبو بورتلاند نجم دنفر العملاق الصربي نيكولا يوكيتش من تسجيل أكثر من 16 نقطة، فيما كان افضل مسجل لديهم سي جاي ماكولوم (20 نقطة) والتركي اينيس كانتر (15 نقطة).

وقال يوكيتش الذي احتاج فريقه الى 7 مباريات مرهقة للتغلّب على سان انطونيو سبيرز في الدور الاول من البلاي اوف «كانت مباراة غريبة، منحناهم الفوز بسبب افتقادنا للطاقة».

واكتفى يوكيتش، صاحب 37 نقطة في المباراة الاولى التي انتهت بفوز دنفر 121-113، بتسجيل 7 سلات من 17 محاولة، وأضاف زميلاه جمال موراي وبول ميلساب 15 و14 نقطة توالياً.

ووصل تقدّم بورتلاند الى 17 نقطة، بيد ان المضيف نجح بتقليصه في الربع الاخير الى 5 نقاط.

وتحدث نجم المباراة ماكولوم عن ايقاف يوكيتش (2,13 م و24 عاماً) «مع لاعب بهذا الطراز، يجب القيام بكل شيء لوضعه في مواقع صعبة عند التسديد، وقد نجحنا بهذا الامر الليلة».

ويتأهّل الفائز في 4 مباريات من أصل 7 ممكنة الى نهائي المنطقة لمقابلة الفائز من مواجهة غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في آخر سنتين مع هيوستن روكتس.

عدم توفيق ليلارد
وصحيح انّ داميان ليلارد نجم بورتلاند لم يكن موفقاً (5 من 17 محاولة) واكتفى بتسجيل 14 نقطة بعد خروجه بـ39 نقطة من المباراة الاولى، الا انّ فريقه استفاد من الحصار المفروض عليه وتقدّم 50-35 بين الشوطين، بسبب اهدار دنفر الكثير من الرميات من خارج القوس (ٍسجّل 6 من 29 محاولة في المباراة) ومروره في سلسلة سلبية في الربع الثاني لم يسجل فيها من 10 كرات متتالية.

وشرح مدرب دنفر مايك مالون: «في الشوط الاول كانوا اكثر عدوانية واعتمدوا على اللعب البدني... لعبنا جيداً في الدفاع، لكن لوقت طويل لم ننجح بتسجيل كرة واحدة من تلك التسديدات المنحوسة».

وتابع: «أنا فخور جداً لعودتنا في الشوط الثاني. لكن يجب أن نلعب بهذا الشكل لمدة 48 دقيقة، وهذه النقطة كانت مخيبة اليوم».

واستفاق وصيف المنطقة الغربية في الدور المنتظم وراء غولدن ستايت ووريرز في الربع الاخير، فالتقط لاعبوه 14 متابعة هجومية، وقلّصوا الفارق من 14 نقطة مطلع الربع الاخير الى 5 نقاط قبل 34 ثانية على نهاية الوقت (95-90).

لكن خطأ على مايسون بلاملي وتسجيل رميتين حرّتين لرودني هود في آخر 17 ثانية ساهما بتعبيد طريق الفوز أمام بورتلاند.

وشرح مدرب بورتلاند تيري ستوتس: «أحببت كثيراً مقاربتنا. فرضنا الايقاع في الربع الاول، وتابعنا حتى الاستراحة. اعتقد اننا كنا افضل هجومياً من المباراة الاولى. كانت الامور أقل جودة في الشوط الثاني».

وحمل ستوتس كما باقي أعضاء جهازه الفني شارة على ثيابه دعماً لاحد أعضاء فريقه الذي تعرّض لحادث سير مع عائلته الاسبوع الماضي.

وعن محاولة كبح جماح يوكيتش، أحد نجوم الدوري في هذا الموسم، أضاف: «اعتقدت اننا ضغطنا عليه أكثر من ذلك. لم يحصل على كرات سهلة كما في المباراة الاولى. لكنه التقط متابعات هجومية كثيرة (14). كنا محظوظين لعدم التعرّض لأضرار اضافية».

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.