الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الأربعاء 01 أيار 2019
شابات لبنان ختمن مشوارهنّ في التصفيات ضدّ إيران
print
favorite
خسر منتخب لبنان تقدّمه بهدف أمام نظيره الإيراني بنتيجة 5-1 (الشوط الأول 2-1)، أمس على ملعب «تدريب الشباب» في مدينة هانوي الفيتنامية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاماً 2019 في تايلاند.

وتقدّم منتخب لبنان عبر هدف فرح الطيار في الدقيقة الأولى، عندما استلمت تمريرة ظيولة من قبل منتصف الملعب، ثمّ انطلقت بسرعة من بين المدافعتين الإيرانيّتين لتدخل الصندوق وتنفرد بحارسة المرمى، وتسدّد أرضية في أسفل الزاوية اليمنى. فردّ المنتخب الإيراني بخماسية عن طريق فيدا رايتبارفار (د15 و47 من ضربة جزاء)، نيغين زندي (د33 و60) وسيده زهرة معصومي (د71).

ومثّل المنتخب اللبناني بقيادة المدير الفني وائل غرزالدين: رشا ياغي حارسة للمرمى واللاعبات: كريستال بدران، حنين تميم، سميرة عوض، نور نجيم، فرح الطيار، جويا ماريا قزي، ريان صادق، يارا بو رضا، سيلين حداد وليلي اسكندر.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم أمس أيضاً، نجاح منتخب فيتنام في الحصول على بطاقة التأهل بصعوبة إلى النهائيات، على الرغم من خسارته أمام كوريا الجنوبية 1-2، على ذات الملعب.

وسجّلت كيم سوو-جين هدفي كوريا الجنوبية في الدقيقتين 40 و83، في حين أحرزت نغوين ثاي تويت (د71) هدف فيتنام.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من فيتنام وإيران، في حين بقي رصيد لبنان خالياً من النقاط.

وحصل منتخب فيتنام على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بمرافقة كوريا الجنوبية، وذلك بفارق اللعب النظيف أمام إيران، بعد تعادل الفريقين في المواجهة المباشرة وفي فارق الأهداف.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز كوريا الجنوبية على لبنان 9-0 وتعادل فيتنام مع إيران 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الجنوبية على إيران 2-0 وفيتنام على لبنان 4-1.

وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب أستراليا إلى النهائيات بعد فوزه على أوزبكستان 4-1، على ستاد «ماندالار ثيري» في ماندالاي الميانمارية. وسجلت كيرا كوني-كروس (د41)، برينسس إيبيني-إيسي (د49)، ماري فاولر (د52) وتشيلسي بليسيت (د87) أهداف أستراليا، في حين أحرزت شاهنوزا كوربانوفا (د78) هدف أوزبكستان الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فوز ميانمار المضيفة على نيبال 2-1، على ذات الملعب. وتقدّم منتخب نيبال في الشوط الأول عبر هدف مانيشا راوت في الدقيقة 39 من ضربة جزاء، قبل أن يردّ منتخب ميانمار بهدفين عن طريق سان ثاو (د47) والبديلة ماي فو كو (د65).

وحسمت أستراليا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، مقابل 6 نقاط لميانمار و3 لأوزبكستان، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط. ونجح منتخبا أستراليا وميانمار في الحصول على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى النهائيات. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.