الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

شربل البيسري
الأحد 28 نيسان 2019
ركلتا جزاء يضعان الراسينغ والأخاء الأهلي في نصف نهائي كأس لبنان
print
favorite

بلغ الراسينغ، الهابط إلى الدرجة الثانية، نصف نهائي كأس لبنان بعد فوزه على السلام زغرتا 1-0، في الدور ربع النهائي على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ليلاقي الفائز من مباراة العهد وطرابلس.

هيمن الراسينغ على الكرة في بداية الشوط الأول، وأثناء محاولة مهاجمه النيجيري إيمانويل أونيياكا المرور عن مدافع السلام أفريدو جريديني داخل الصندوق، عرقله الأخير واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، افتتح من خلالها قائد الراسينغ التسجيل من تسديدة أرضية على يسار الحارس، الذي ارتمى نحو الجهة اليمنى من المرمى (د12).

في الشوط هيمن السلام زغرتا بشكل كامل على الكرة، لكنه يشكّل خطورة واضحة على مرمى هادي خليل إلّا في بعض الحالات النادرة.

وبعد عدة اعتراضات على أداء حكم المباراة ومساعده الأول، انفجرت المباراة بعدما "غضّ النظر عن احتساب ركلة جزاء" للسلام، إثر عرقلة عدنان ملحم في الصندوق، وبعد مشادات كلامية طرد الحكم، الإداري في السلام زغرتا أسامة اللبيان، إلّا أنّ الأخير تأخّر بضع دقائق توقّف من خلالها اللعب، حتى خرج من الملعب واستكملت المباراة.

وعلى غرار الراسينغ، بلغ الأخاء الأهلي عاليه نصف النهائي، بفوزه على جاره الصفاء بهدف من دون ردّ، في الدور ربع النهائي، على ملعب صيدا، ليلاقي الفئز من دربي بيروت بين النجمة والأنصار.

وافتتح البرازيلي كارلوس ألبيرتو التسجيل للأخاء في الدقيقة الثامنة، إثر عرقلة حارس الصفاء أحمد تكتوك للمهاجم أحمد حجازي، الذي غادر الملعب مصاباً في الدقيقة 90، بعد أن تسبّب بطرد مدافع الصفاء حسين مرتضى الذي عرقله في الدقيقة 71.

وفي أبرز فرص اللقاء تصدّى حارس الأخاء رضوان كسّاب لانفراد حسين العوطة (د58)، كما أبعد القائم الصفاوي تسديدة حبيب شويخ.

وجرى اللقاء على أرضية ملعب سيّئة جداً، بالإضافة إلى أنّ إدارة الملعب لم تُدخِل الصحافيّين إلّا بعد اتصالات، متذرّعة بخطر سقوط سقف المنصّة الرئيسية، وذلك بعد عدة أسابيع أقفل خلالها الملعب بحجّة "القيام بأعمال الصيانة" التي لم يحدث منها شيئاً.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.