الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 24 نيسان 2019
خيرالله الصفدي زارت بيت العناية في الفنار
print
favorite

زارت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي مؤسسة الأب عفيف عسيران "بيت العناية" في الفنار، واطلعت من رئيسة المؤسسة الوزيرة السابقة منى عفيش شويري على الرعاية التي توفرها لنحو 60 شابا من ذوي الحالات الإجتماعية الصعبة.

وجالت خيرالله الصفدي على الصفوف في المدرسة الأكاديمية والمهنية مستمعة إلى قصص الشباب بعد إجتماع ضمها إلى جانب عفيش شويري والمديرة العامة هدى حداد والأعضاء، أثنت خلاله على "الجهود التي تقوم بها المؤسسة في سبيل إعادة دمج الشباب في المجتمع، من خلال التأهيل المهني وإكسابهم مهنة يعتاشون منها".

وأشارت خيرالله الصفدي الى ان "القضاء على الفقر يدخل في أولويات الوزارة، انطلاقا من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة" لافتة الى ان "ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بفضل تعاون وثيق بين الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل دعم الشباب وتمكينهم وفتح فرص عمل أمامهم".

وشددت على "أهمية التعليم الإلزامي من أجل تخفيض نسب التسرب المدرسي والتي تصل إلى أكثر من النصف في مناطق لبنانية عديدة، ومنها طرابلس"، عارضة "سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة من أجل تعزيز سبل تمكين الشباب". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.