الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الأربعاء 24 نيسان 2019
أتاميان: نبذل جهدنا لمساعدة الإقتصاد
مهير اتاميان
print
favorite

• نجح اللبنانيون الأرمن في قطاع الاعمال بشكل عام. ما هي الميزات والظروف التي سمحت بهذا النجاح؟

- كان أجدادنا الذين أتوا إلى لبنان يعملون في الصناعة والتجارة. لذلك تمكّنوا من الاندماج جيّداً في المجتمع اللبناني وتحقيق النجاحات، لأنّه لطالما كان لبنان بلداً يقدّم الخدمات. فهو دولة توجّه تركيزها بشكل كبير على الأعمال والتجارة وتتمتّع بقاعدة قوية من الشركات الصناعية.

• ما هو الدور الذي تقوم به مؤسستكم؟ وما هي أبرز نشاطاتها؟

- تتركّز نشاطات شركتنا حول تجارة الساعات بالتجزئة والتوزيع. ونحن نملك اليوم 25 نقطة بيع، ونوزّع مجموعة كبيرة ومتنوّعة من ماركات الساعات بنطاقات أسعار مختلفة.

• على المستوى الشخصي، كيف تدعمون القضية الأرمنية لكي تبقى وتستمر؟

- إنّ إبقاء قضية الإبادة الأرمنية حيّة وفي ذاكرة الجميع إلى حين تحقيق العدالة هو واجب يقع على عاتق كل أرمني. فعلينا جميعاً أن نبذل باستمرار كل جهودنا لتذكير جميع الدول بهذا الظلم وهذه المجزرة التي حصلت ونُكرت لسنوات، حتى تعترف بها كل دولة وتركيا قبل الكل!

• هل تعتبرون انّ الاعمال والمؤسسات الارمنية تساهم بدعم الاقتصاد اللبناني؟

- أنتم تسألونني إذا كانت الشركات الأرمنية تساعد الاقتصاد اللبناني، وأنا لا أوافق تماماً على هذا السؤال. أنا أعتقد أنّني لبناني بقدر ما أنا أرمني. فبحسب رأيي، لم يعد بإمكاننا استخدام هذا المصطلح الذي استخدمته الأجيال السابقة.

بالطبع، ومثل كل لبناني، نحن نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في بناء اقتصاد بلدنا. ونحن نأمل فقط أن نحظى ببعض السلام والهدوء في منطقتنا لنشهد على التغيير ونرى أيّاماً أفضل! 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.