الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 23 نيسان 2019
بالصور- عنوان جديد للإطلالة الرسمية
print
favorite
عادة ما كانت تتركّز الاطلالة الرسمية على قطع معينة، أي السروال الرسمي أو التنورة السكيني أو البلايزر، أو حتى البدلة الرسمية. أمّا في ما يتعلّق بالأحذية، فكانت تُقتصر على الحذاء الكلاسيكي المروس، والحقيبة بمسكة يد. أمّا اليوم، بات مفهوم الاطلالة الرسمية مختلفاً، وباتت الاطلالة أكثر حيوية وحتى أنها أضحت تتمتّع بأسلوب رياضي نوعاً ما. من هذا المنطلق، اليكِ كيفية اعتماد اطلالة رسمية اليوم، لتواكب الصيحات والموضة القائمة حاليًا.

البدلة الرسمية بالألوان
البداية تكون مع الألوان، إذ لطالما كانت هذه الإطلالة محصورة بالألوان الكلاسيكيّة كالأسود والرمادي والأبيض. لكن اليوم، يمكنكِ اللجوء إلى الألوان الصاخبة كالأحمر والأصفر مثلاً، واختيار البدلة الرسمية بأسلوبٍ مونوكروميّ ومن ألوان النيون، أو استبدال السروال الرسمي الأسود مثلاً بلون صاخب كالأحمر.

التنورة
أمّا عند اختيارك التنورة، فاستبدلي التنورة السكيني بالطول المتوسّط وذلك بتنورة قصيرة مثلاً، يمكن أن تكون بقصّة الـ Wrap مثلاً أو بقصّة مستقيمة أو بنقشة ملفتة كالـ Plaid أو مطبّعة، حيث ترتدينها إما مع البلايزر أو القميص الكلاسيكيّ أو القميص المطبّع أو الدنيم أو حتى مع الـ T Shirt تحت السترة الرسمية. وفي حين كانت في السابق تُعتمد التنانير مع الأحذية المروّسة من الأمام، بات اليوم بإمكانكِ تنسيق هذه التنانير مع أحذية كاحل وحتى أحذية مسطّحة.

الحذاء الرياضي
وفي ما يخصّ الأحذية، بات بإمكانكِ تنسيق إطلالة العمل أو الإطلالة الرسميّة مع الأحذية الرياضيّة. حيث سمحت سيطرة هذه الموضة باعتماد الأحذية الرياضيّة مع السروال الرسمي أو البدلة الرسمية لإطلالة Formal، حتى أنّه من الممكن اختيار قصّات السترات أو القمصان الفضفاضة وليس الضيّقة ومحدّدة على الخصر.

الحقائب والأكسسوارات
إطلالة رسمية Formal ولكن مع حقيبة الحزام او الـ Fanny packs.
وأخيراً، عن الحقيبة والأكسسوارات، عادة ما كنّا نتجنّب الإكثار من الأكسسوارات أو اختيارها ناعمة وكلاسيكيّة، كما كنّا نلجأ دائماً إلى الحقيبة بالحجم المتوسّط ومسكة اليد الصغيرة. ولكن يفرض توجّه الموضة اليوم طرقاً أخرى ممكنة مع إطلالة العمل، حيث بإمكانكِ اختيار حقيبة الكتف أو حقيبة الحزام أو حتى الـ Fanny pack واللجوء إلى أكسسوارات ملفتة وحيويّة، كارتداء الأقراط الملوّنة الكبيرة أو حتى الأحزمة الملفتة وليس فقط الأحزمة الكلاسيكيّة. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.