الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 19 نيسان 2019
بالصور- أعمال حفر ونقل رمول.. ماذا يجري في تنورين؟
print
favorite

صدر عن اللجنة البيئية في تنورين بيان جاء فيه: 

"نشهد اليوم على فصل جديد من فصول التعدي على بيئة تنورين ضمن شعاع محمية أرز تنورين الطبيعية. تعددت الرخص والهدف واحد : بيع الرمول!
والنتيجة واحدة تدمير بيئة جديدة في بلدتنا! تحت غطاء ما يسمى بإستصلاح أرضٍ زراعية أو "رخص نقل الناتج" وكل هذه الرخص مخالفة للقوانين اللبنانية ولقانون المحميات الطبيعية بشكل خاص".

وأعلن البيان أنّ "السيد روبير مخلوطة أقدم وبحجة حيازته لرخصة نقل ناتج، وبعد سلسلة من المخالفات والتعديات المستمرة، على تدمير وتشويه المناظر الطبيعية التي تقع ضمن شعاع محمية أرز تنورين الطبيعية تحت أنظار المسؤولين، وقد قام سابقًا وعلى مراحل متعددة بالحفر العميق المشوّه للطبيعة باستخراج كميات هائلة من الرمول بهدف بيعها بحجة رخص البناء دون أي مراعاة للشروط القانونية ما تسبب بالضرر الفادح الذي لحق بالعقار الذي يملكه".

وتوجهت لجنة المتابعة البيئية في تنورين إلى كافة الفعاليات والمسؤولين المدنيين والأمنيين في البلدة والقضاء والمحافظة، وإلى وزارة البيئة ووزارة الداخلية التي أوقفت العمل برخص نقل الناتج التي أصدرتها سابقا، "طالبين من المسؤولين المعنيين العمل على منع تلك التعديات وإيقاف العمل في المحجر.. منعًا لإنتقال العدوى وللحد من التعديات ومعاقبة مرتكبيها".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.