الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

سينتيا عواد
-
جريدة الجمهورية
الجمعة 19 نيسان 2019
أفضل عناية بالبشرة ربيعاً وصَيفاً
print
favorite
يُعرف الشتاء بـ»قساوته» على البشرة بسبب جفاف الطقس وبرودته. لكن يجب عدم التوقف عن الاهتمام بالجلد مع بدء الربيع والصيف، بما أنّ الأشهر الدافئة تحمل معها تحدّيات جلدية كثيرة تستدعي الاستمرار في الاعتناء الصحّي بالبشرة بشكل روتيني.

حِفاظاً على بشرة متوهّجة، ومرطّبة، ونضرة لا بدّ من الأخذ في الاعتبار النصائح التالية التي أدلى بها الطبيب الأميركي العالمي، د. أوز:

الترطيب اليومي
خلال أشهر الشتاء، قد يكون من الأسهل الشعور بالجفاف يغزو البشرة وبالتالي المسارعة إلى علاجه بشكل صحيح، ولكن لا يزال من المهمّ ترطيب الجلد في الربيع والصيف. الطقس الحارّ يعني أنّ الشخص سيتعرّق أكثر، الأمر الذي قد يسبّب جفافاً شديداً. المطلوب إذاً إعادة تغذية البشرة عن طريق ترطيبها بعد التعرّض لأشعة الشمس. وبالإضافة إلى الترطيب اليومي، يجب الحرص على حماية الجلد بواسطة واقي الشمس، وشرب الكثير من المياه حِفاظاً على ترطيب جيّد.

التقشير بشكل متكرّر
التقشير يُزيل الطبقة الخارجية للخلايا الميتة بهدف المساعدة على منح بشرة ناعمة ومتوهّجة. لكن يجب توفير الترطيب بعد ذلك لتليين البشرة وتحقيق التوازن بين مستويات الرطوبة. يُنصح بإجراء التقشير بضع مرّات في الأسبوع، ولكن إذا تسبّب ذلك باحمرار الجلد وتهيّجه، يجب تطبيقه بمعدل أقل تواتراً.

تناول الأطعمة الصحيحة
المأكولات التي تدخل الجسم تؤثر حتماً في المظهر الخارجي، لذلك من المهمّ استهلاك الأنواع الصحيحة حِفاظاً على بشرة صحّية. وبما أنّ فصلَي الربيع والصيف يضمّان كميات كبيرة من الفاكهة والخضار الطازجة، توجد خيارات صحّية كثيرة يمكن الاستعانة بها ثبُت أنها مفيدة أيضاً للبشرة. التوت الأزرق، والتوت الأسود، والبطيخ... مأكولات متوافرة حتماً خلال هذين الموسمين وتتميّز بغناها بمضادات الأكسدة المهمّة جداً للجلد. الورقيات الخضراء الداكنة، كالسبانخ والـ«Kale»، تنعكس بدورها إيجاباً على المظهر الخارجي.

غسل الوجه
بما أنه يتمّ قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق خلال الربيع والصيف، فذلك يجعل البشرة على احتكاك بكميات أكبر من ملوّثات الهواء والتعرّق، الأمر الذي قد يؤدي إلى انسداد المسام. يجب التأكد من إزالة المكياج وغسل الوجه بشكل صحيح ومنتظم. من المهمّ استخدام غسول الوجه الأنسب للجلد، فعلى سبيل المثال، إنّ البشرة المعرّضة للبثور لديها احتياجات مختلفة عن نظيرتها الحساسة. في حال عدم معرفة نوع البشرة أو عند بدء ملاحظة ظهور مشكلات جلدية، لا بدّ من استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

تحضير ماسكات وجه طبيعية
توجد طريقة أخرى للعناية بالبشرة، تتمثل بتطبيق ماسك للوجه أسبوعياً. وفي ظلّ توافر مئات أصناف من الفاكهة والخضار، هناك مكوّنات كثيرة مُتاحة لتحضير ماسك للوجه في المنزل. فاستخدام مواد موجودة أساساً في المطبخ، مثل الخيار والموز والعسل، يسمح بتحضير ماسك طبيعي يساعد على إعادة توازن البشرة، وترطيبها، وضمان إشراقها، ومعالجة البثور.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.