الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 18 نيسان 2019
بري عرض الأوضاع مع سفيري أميركا ومصر
print
favorite

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم، في عين التينة، وفدا من الكونغرس الاميركي برئاسة سين ماكسويل وسفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، ودار الحديث حول التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ثم استقبل سفير مصر نزيه النجاري الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت اليوم بلقاء دولة الرئيس بري، وتناولنا عددا في الامور الاقليمية والامور الثنائية المتعلقة بالتعاون بين مصر ولبنان والتي تهم دولة الرئيس ويحرص على متابعتها باستمرار. وكان ايضا استعراض للزيارة المهمة التي قام بها دولة الرئيس بري للعراق الشقيق، وهذا جهد عربي مهم يقوم به دولته وله دور مهم ومؤثر على الساحة العربية، ويهمنا دائما متابعته مع دولته، وايضا العلاقة بين مصر ولبنان وهو من الراعين لها. وناقشنا عددا من الامور التي تهم البلدين وان شاء الله تجد سبيلها لكل تعاون بيننا".

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، وعرض معه للاوضاع الراهنة.

وعلى الاثر، قال حاصباني: "كان اللقاء مع دولته كالعادة ايجابيا وتطرقنا الى مواضيع عدة، منها زيارتي الى الولايات المتحدة والجولة التي قمت بها في واشنطن ونيويورك خصوصا في ما يتعلق باللقاءات التي حصلت الى جانب المناسبات الرسمية التي حضرتها. وكان التركيز على الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان حيث تطرقنا اولا الى ضرورة مناقشة الموازنة في اقرب فرصة ممكنة في مجلس الوزراء لاتاحة الوقت لنقاش مفصل لها من كل جوانبها، بطريقة متكاملة وبنظرة شاملة لكي تحال الى مجلس النواب بشكل سريع لان الجميع بانتظار الحلول الاساسية والكبرى والايجابية التي ستطرح في الموازنة".

أضاف: "من ضمن المواضيع إعادة نظرة شاملة للمصاريف ولكن من دون المس بالشرائح التي هي اكثر حاجة للاستقرار المالي. وهناك وسائل كثيرة لتعزيز عائدات الخزينة اضافة الى حلول لتخفيض الاكلاف، ويمكن ان يكون لها وقع ايجابي على المالية العامة. اضافة الى ذلك، تطرقنا الى مواضيع اخرى مثل التنمية المستدامة والمتوازنة في الانماء في لبنان، وهذا كان موضوع نقاشي في الامم المتحدة خلال زيارتي للولايات المتحدة، على أمل ان تكون الموازنة الركيزة الاساسية للانطلاق منها الاسبوع المقبل لوضع كافة الحلول على السكة الصحيحة بعد ان قطعنا شوطا كبيرا في ما يتعلق بالكهرباء".

ثم استقبل الرئيس بري رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش البريطاني الجنرال نيكولس كارتر وسفير بريطانيا كريس رامبلنغ، ودار الحديث حول العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين ودعم بريطانيا للجيش والقوى الامنية اللبنانية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.