الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 15 نيسان 2019
3 فرق الى الهبوط... بعد وداع البقاع
print
favorite
بعدما حسم تتويج العهد باللقب في المرحلة السابقة، أسفرت المرحلة الـ21 ما قبل الأخيرة من الدوري اللبناني عن هبوط نادي البقاع إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، وقد شهدت على تسجيل 18 هدفاً وحضور نحو 3 آلاف متفرّج، فضلاً عن احتدام الصراع على الهبوط بين 3 أندية وعلى هوية أندية النخبة كما وصافة الدوري.

حقّق السلام زغرتا فوزاً كبيراً على مضيفه طرابلس 3-0، أمام نحو 400 متفرّج، على ملعب طرابلس البلدي. وبالتالي ضمن بقاءه ضمن أندية الدرجة الأولى ومبقياً على فرصة الدخول بين أندية النخبة (الستة الأوائل).

وإفتتح الموريتاني أمادو نياس التسجيل للضيوف بتسديدة أرضية على يسار الحارس مستغلّاً عرضية أرضية من عدنان ملحم (د25). وضاعف ملحم النتيجة للسلام بتسديدة في قلب المرمى، إثر ضربة حرة من إدمون شحادة حوّلها له أمادو برأسه (د66).

وأضاف شحادة الإصابة الثالثة بعد ضربة جزاء صدّها الحارس قبل أن يتابعها إلى داخل الشباك (د77). وأهدر أحمد دياب ضربة جزاء لطرابلس في الدقيقة 80.

تعادل صعّب الأمور

بتعادلهما الإيجابي 1-1 على ملعب بيروت البلدي بحضور قرابة 100 شخص، أبقى الصفاء وضيفه الراسينغ نفسيهما في دائرة الهبوط.

وسجّل علي السعدي إصابة السبق في المباراة للصفاء في الدقيقة 41، بعد ركنية حسن هزيمة التي أحدثت دربكة داخل المنطقة، قبل أن يتابعها بتسديدة منخفضة إلى الشباك. وأدرك خضر سلامة التعادل للراسينغ في الدقيقة 60.

وإرتفع رصيد الراسينغ الى 21 نقطة في المركز الثامن، علماً أنه سيواجه طرابلس في مباراة مصيرية للفريقين لتحديد هوية الفريق الذي قد يهبط إلى الدرجة الثانية، بالإضافة إلى الصفاء الذي باتت في جعبته 19 نقطة وهو يحتلّ المركز الـ11 ما قبل الأخير، قبل ختام البطولة بمواجهة البقاع.

البقاع الى الثانية

ثبّت شباب الساحل نفسه ضمن أندية النخبة، وأطلق رصاصة الرحمة على ضيفه البقاع فأرسله إلى الدرجة الثانية، بفوزه عليه 5-3، على ملعب العهد أمام نحو 800 متفرّج.

وافتتح عباس عاصي التسجيل للساحل إثر عرضية له من محمد حمود حوّلها الى الشباك (د20). وأضاف جاد الحسين الهدف الثاني للساحل إثر دربكة داخل منطقة الحزاء (د45+1). وأضاف عبدالعزيز نداي الهدف الثالث بعدما انفرد بالمرمى إثر بعد بينية طويلة من الحسين (د60).

وقلص البقاع النتيجة عبر علي موفق الموسوي من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى للمرمى (72)، قبل أن يضيف زميله علي عماد الموسوي الثاني بعد 5 دقائق، فسجّل نداي الرابع للساحل، بعد عرضية حسن كوراني على باب المرمى (د78).

وبعد 10 دقائق أضاف داوودا غاييه الهدف الثالث للبقاع إثر دربكة داخل منطقة الجزاء. وختم محمد سالم خماسية الساحل بعد بينية من نداي (د90).

التضامن ينجو من الهبوط

حقّق التضامن صور فوزاً في غاية الأهمية على ضيفه الأخاء الأهلي عاليه 2-0، على ملعب صور أمام نحو 700 شخص. وضمن الفريق الجنوبي بقاءه في دوري الأضواء موسماً جديداً وقد يكون من أندية النخبة مع نهائية البطولة الأسبوع المقبل.

إفتتح حسين بيطار التسجيل للتضامن في الدقيقة 12، بتسديدة في المقصّ الأيمن للحارس، إثر تمريرة من طارق العلي الكرة. وفي الدقيقة 48، أضاف جاد الزين الهدف الثاني للتضامن، بعدما حوّل سارفو العرضية برأسه على باب المرمى فإلتف لها الزين وحوّلها الى الشباك.

تعادل للنجمة وخسارة للعهد

تعادل النجمة سلباً مع ضيفه الشباب الغازية، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بحضور حوالى 400 متفرّج. ورفع النبيذي رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه الأنصار الذي فاز 3-0 على مضيفه وبطل الدوري نادي العهد، على نفس الملعب، مبقياً صراع تحديد هوية وصيف البطل إلى المرحلة المقبلة.

وفي مباراة حضرها قرابة الـ600 شخص، إفتتح الأنصار التسجيل عبر مهاجم العهد أكرم مغربي بالخطأ في مرماه بكرة أرضية على يمين الحارس (د4).

وأضاف سوني سعد الإصابة الثانية من خارج الصندوق، بكرة ساقطة من فوق الحارس مهدي خليل (د37). وسجّل سوني الإصابة الثالثة للأنصار بنفس الطريقة، لكن هذه المرة من داخل المنطقة إثر تمريرة من حسام اللواتي (56).

النتائج

العهد - الأنصار 0-3
الصفاء - الراسينغ 1-1
شباب الساحل - البقاع 5-3

طرابلس - السلام زغرتا 0-3
النجمة - شباب الغازية 0-0
التضامن صور - الأخاء الأهلي عاليه 2-0

الترتيب

1 - العهد 56 نقطة
2 - النجمة 48 نقطة
3 - الأنصار 46 نقطة

4 - الأخاء الأهلي عاليه 33 نقطة
5 - شباب الساحل 25 نقطة
6- التضامن صور 23 نقطة

7 - السلام زغرتا 22 نقطة
8 - الراسينغ 21 نقطة
9 - شباب الغازية 21 نقطة

10 - طرابلس 20 نقطة
11 - الصفاء 19 نقطة
12 - البقاع الرياضي 13 نقطة 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.