الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الثلاثاء 26 آذار 2019
قمّة روسية- لبنانية في الكرملين... بوتين: لبنان شريك تقليدي لروسيا
print
favorite

عقد الرئيسان فلاديمير بوتين والعماد ميشال عون قمّة روسية- لبنانية اليوم في الكرملين للبحث في أبرز التطورات على الساحة السياسية، واتفق الرئيسان على تعزيز التعاون بين لبنان وروسيا انطلاقا من الزيارة الرئاسية الى موسكو، والتي رسمت اطاراً جديداً للعلاقات في المجالات كافة.

عون

وقال عون إنه "خلال جولتنا في روسيا التقينا الكثير من الشخصيات الاقتصادية واتفقنا معهم على ما قد يهم مستقبلنا"، مشيراً إلى أن "علاقتنا بروسيا للاسف كانت متقطعة والآن نأمل ان تكون العلاقات متواصلة"، ونشكر الرئيس بوتين على موقفه المدافع عن الاقليات المسيحية في المشرق ونتمنى أن تستمر في هذه المساعدة".

واعتبر عون أن إعلان السيادة الاسرائيلية على الجولان يخالف كل المعايير، مشيراً إلى أن "هذه المرة الثانية بعد فلسطين تقوم دولة بوهب دولة اخرى أرضاً ليست لها، وهذا الامر مقلق لجميع محيط لاسرائيل".

بوتين

بدوره، أكد بوتين أن "لبنان شريك تقليدي وقديم بالنسبة إلى روسيا في الشرق الأوسط، ونحتفظ بالعلاقات مع قيادة بلادكم ومع الممثلين عن جميع القوى السياسية".

وأضاف متوجهاً إلى عون: "أنا سعيد برؤيتكم في روسيا كممثل للمجتمع المسيحي".

وأشار بوتين، خلال ترحيبه بعون، إلى أن هذه السنة تصادفها الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ولبنان.

ودعا بوتين الى انتظار ردود الفعل الدولية على خطوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بسيادة إسرائيل فوق أراضي الجولان

كما واتفق الرئيسان على تفعيل التبادل التجاري والتعاون في مجال الطاقة والسياحة والتجارة، وتفعيل التنسيق الثلاثي بين لبنان وسوريا وروسيا لاتخاذ اجراءات اضافية لتسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.