الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 26 آذار 2019
جبق: منفتحون على كل المناطق من دون تمييز
print
favorite

أكد وزير الصحة جميل جبق أن مسؤولي مراكز الرعاية الصحية الأولية والعاملين فيها هم خط الدفاع الأول عن الصحة في لبنان، واصفًا إياهم بالجندي المجهول الذي يوفر على الشعب اللبناني جهدًا ومالا ويخفف من معاناته من خلال تقديم ما يحتاج إليه من مساعدة ورعاية طبية.

ولفت الى أن الوزارة تهتم بمراكز الرعاية لأنها خط الدفاع الأول عن صحة المريض ووزارة الصحة والمستشفيات، لأن المراكز تساعد على تقديم العلاج الأولي للمريض ما يقلّص الحاجة في الكثير من الأحيان لدخوله المستشفى، خصوصًا أن الدخول إلى المستشفيات يشكل عبئا كبيرًا على الخزينة اللبنانية، حيث يبلغ عدد المواطنين اللبنانيين الذين لا ضمان لهم حوالى مليون وثمانمئة ألف شخص. 

ونوّه الوزير جبق، خلال لقاء حواري مع إدارات مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية ، بانتشار مراكز الرعاية الأولية في المناطق ما يؤمن سهولة وصول المريض إليها علمًا أن ما بين سبعين وثمانين في المئة من المرضى يجدون طلبهم في هذه المراكز، معتبرا أن الفحوصات الدورية تؤثر إيجابًا على المصابين بالأمراض المزمنة كالضغط والسكري، وتحول دون التطور السلبي لهذه الأمراض.

وشدد وزير الصحة على ضرورة تفعيل الوزارة دعمها مراكز الرعاية الصحية الأولية من حيث السعي إلى تقديم المساعدة في كل التجهزيات والمعدات التي تحتاج إليها المراكز، كاشفا أنه وضع برنامجًا لتأمين الحاجات المطلوبة وتفعيل الدعم اللوجستي المطلوب عن طريق تأمين الأدوية أيضا. وأمل تطبيق هذا البرنامج في أقرب فرصة ممكنة لما فيه من تأمين لمصلحة المواطنين ولا سيما المرضى والضعفاء منهم.

 وأكد جبق الا فرق بالنسبة إلى الوزارة بين المواطنين إلى أي دين أو طائفة أو حزب انتموا، موضحا أن من يريد دخول وزارة الصحة العامة عليه أن يضع عند الباب انتماءه وعلاقاته السياسية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.