الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 26 آذار 2019
شدياق: أرسلت استراتيجية لمكافحة الفساد الى الحكومة
print
favorite

رأت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق أن "البلد أمام تحديات كبيرة، والمجتمع الدولي يقوم بمراقبة ادائنا لأنه غير مستعد لدعم لبنان اذا الحكومة اللبنانية لم تدعم نفسها"، وشددت على "أننا أمام مرحلة جديدة في ظل هذه الحكومة التي تشكلت منذ اكثر من شهر ويرى البعض انها لم تبدأ بالانتاجية كما يجب، ولكن نحن سنبقى متفائلين بأن الافضل آت".
 
وأكدت شدياق في عشاء مصلحة المهندسين في "القوات اللبنانية" السنوي ان "حزب القوات سيبقى مؤمنا بأن نهوض البلد لا يتم الا من خلال تعزيز عمل المؤسسات ومكافحة الفساد"، كاشفة أن "وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية ارسلت استراتيجية لمكافحة الفساد الى الامانة العامة لمجلس الوزراء ليتم بحثها واقرارها في الجلسة المقبلة".
 
وأوضحت ان "الجميع يعلم رفض القوات لمبدأ المحاصصة وهي لم ولن تسكت على مبدأ "مرقلي تمرقلك"، متمنية من الاطراف السياسية احترام الالية الصادرة عام 2010 والتي تحدد التعيينات بين وزارة التنمية الادارية ومجلس الخدمة المدنية والوزير المختص، معتبرة ان "تعيينات الفئة الاولى تعد مسألة اساسية لتحريك عجلة البلد".
 
وعن خطة الكهرباء واللجنة الوزارية الموكل اليها دراستها، أشارت شدياق الى ان "هذه اللجنة تجتمع بشكل مكثف للاتفاق على بنود الخطة"، آملة "عدم وجود تفاصيل مفخخة وغير معلن عنها تؤدي الى عرقلة اقرارها". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.