الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 24 آذار 2019
هذا ما ورد في البيان الختامي للقمة الثلاثية...
print
favorite

عقدت بعد ظهر اليوم في القاهرة قمة ثلاثية مصرية-أردنية-عراقية تم خلالها الاتفاق على "التعاون والتنسيق الاستراتيجي" بين الدول الثلاث سعيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة وايجاد حلول لأزماتها، وفق بيان وزعته الرئاسة المصرية.
   
وأكد البيان المشترك الصادر في ختام القمة التي ضمت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الاردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن القادة الثلاثة عرضوا "آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، مؤكدين عزمهم على التعاون والتنسيق الاستراتيجي في ما بينهم، ومع سائر الأشقاء العرب، لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والعمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية".

واكدوا "دعمهم لحصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة، بما فيها إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة".
      
وأوضح البيان أن القادة الثلاثة سيعملون كذلك على ايجاد حلول للأزمات في سوريا وليبيا واليمن.

كما أكد القادة الثلاثة "أهمية مكافحة الإرهاب بكافة صوره ومواجهة كل من يدعم الإرهاب بالتمويل أو التسليح أو توفير الملاذات الآمنة والمنابر الإعلامية".
 
اشارة الى أنه لم يتطرق القادة الى موقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاخير حول الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

ولكن الرئيس المصري والعاهل الأردني ورئيس الوزراء العراقي عبروا عن "التطلع لأن تؤدي القمة العربية القادمة في تونس لاستعادة التضامن وتعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية"، من دون مزيد من التفاصيل.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.