الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
السبت 23 آذار 2019
الحريري: هدفنا تحريك البلد إلى الأمام واجراء الاصلاحات
print
favorite

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنه "يحمل هم الشباب وتوفير فرص عمل لهم في المرحلة المقبلة"، آملا "أن يكون الشباب جزءا من التغيير الذي سيحصل في المستقبل"، وقال: "هدفنا هو كيفية تحريك البلد إلى الأمام، وأنا أؤمن أنه باستطاعتنا التعلم من الشباب، ولا سيما الجيل الجديد، الذين لديهم أفكار جديدة، بعد التطور التكنولوجي، وبإمكاننا الاستعانة بهذه الأفكار للنهوض بالبلد".

كلام الرئيس الحريري جاء خلال تفقده ظهر اليوم ملتقى السراي الإبداعي الذي انطلق الأسبوع الماضي في السراي الحكومي، حيث كان في استقباله مديرة بيئة الأعمال والابتكار في رئاسة الحكومة ياسمينة الخوري وعمداء الجامعات والطلاب المشاركين في الملتقى. وبالمناسبة، أجرى الرئيس الحريري حوارا مع الحاضرين استهله بالتأكيد على أن "هذه المساحة من السراي الحكومي ستكون مفتوحة للعموم لطرح أفكار وتطلعات الشباب، وتحويلها إلى منارة للابتكار ونقطة اتصال محورية لمناقشات رئيسية بين القطاعين العام والخاص"، متوجها إلى الطلاب بالقول: "اعتبروا هذا المكان مكانكم، ونأمل أن نبقى على تواصل معكم لتطرحوا أفكاركم وتحققوا طموحاتكم".

وأعرب عن اعتقاده بأننا نسير على الطريق الصحيح، وقال: "إن اهتمام الحكومة هو إجراء الإصلاحات في مختلف القطاعات، إلا أن تحقيق هذا الهدف في لبنان ليس سهلا، باعتبار أن جميع الأطراف لا يملكون أجندة واحدة لتحقيق ذلك".

وقال: "نحن لدينا نية للتغيير، والكباش الحاصل اليوم هو بين من يريد هذا التغيير ومن لا يريده. هناك مقاومة للتغيير، وإن شاء الله معكم باستطاعتنا تحقيق ذلك".

وأعلن الرئيس الحريري أن "مشروع سيدر سينطلق هذا العام، وستكون هناك مشاريع عديدة للشباب، سواء في البنى التحتية أو التكنولوجيا أو أي قطاع آخر"، متوقعا أن "يشهد هذا العام المزيد من الاستقرار في البلد وقدوم عدد أكبر من السياح"، وقال: "أنا متفائل للغاية في هذا الإطار".

ولفت الرئيس الحريري إلى "أن فكرة مشروع "سيدر" في الأساس هي زيادة حجم النمو الاقتصادي لتوفير فرص عديدة للشباب في مختلف القطاعات"، مشيرا إلى أن "مشكلتنا في السنوات السبع الماضية أن نسبة النمو كانت 1% وأحيانا أقل، وهذه النسبة لا تسمح بتوفير فرص عمل جديدة للشباب"، وقال: "كلما استطعنا رفع نسبة النمو، كان بإمكاننا إيجاد فرص عمل جديدة للشباب في مختلف القطاعات، وهذا ما نسعى إلى القيام به".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.