الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 21 آذار 2019
بومبيو قبل زيارته بيروت: "حزب الله" يعرض لبنان للخطر
print
favorite

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن "حزب الله" يشكل تهديداً للاستقرار في الشرق الأوسط.

وعقد بومبيو اجتماعاً مع الرئيس الإسرائيلي ريئوفين ريفلين في القدس، قال خلاله إنه يعتبر "حزب الله" وحركة حماس الفلسطينية وجماعة الحوثي اليمنية، وجميعها تتلقى الدعم من إيران، "كيانات تشكل خطراً على الاستقرار في الشرق الأوسط وفي إسرائيل".

وقال في تصريحات علنية أثناء الاجتماع "إنهم عازمون على إزالة إسرائيل من على وجه الأرض ولدينا التزام أخلاقي وسياسي بمنع ذلك. يجب أن تعلموا أن الولايات المتحدة مستعدة للقيام بذلك".

وقال ريفلين إن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "لا يمكن أن يقول لأحد إن لبنان منفصل عن حزب الله"، مضيفاً "إذا حدث شيء من لبنان تجاه إسرائيل سنحمل لبنان المسؤولية". وقال بومبيو "سنكون واضحين جدا بشأن ما تراه أميركا في حزب الله وتوقعاتنا بشأن كيف أن نجاح لبنان يعتمد على الشعب اللبناني بألا تسيطر منظمة إرهابية على حكومته وألا تقود السياسات وتسبب خطرا لبلدهم أيضا".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبومبيو في القدس وحدة بلديهما بمواجهة "التحركات العدوانية" الإيرانية في الشرق الأوسط. والمعركة ضد إيران من أولويات واشنطن في الشرق الأوسط والموضوع المشترك لهذه الجولة الجديدة التي قادت وزير الخارجية الى الكويت حيث ناشد إنهاء أزمة الخليج بين قطر والسعودية لتعزيز التحالف المناهض لإيران.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.