الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 21 آذار 2019
توضيح من "اللبنانية" عن طلبات السفر التي منحها مجلس الوزراء لرئيس الجامعة
print
favorite

صدر عن دائرة العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية البيان التالي: "تناقلت بعض وسائل الإعلام أخبارًا ومعلومات مغلوطة عن طلبات السفر التي منحها مجلس الوزراء لرئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، لجهة افتراض أن الرئيس سيتواجد في مكانين في الوقت نفسه.

وبناءً على ما تقدم، يهم الجامعة اللبنانية أن توضح أنها تشارك في الاجتماعات والمؤتمرات الخارجية وفق الأصول وبناءً لدعوات مسبقة وبعد أخذ إذن وزارة الخارجية وإذن وزير الوصاية، أي وزير التربية والتعليم العالي، الذي يرفع كامل الملف لإنهائه إلى مجلس الوزراء، وبالتالي فإن سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين المرعية الإجراء.

أما بالنسبة إلى تزامن انعقاد المؤتمرين، فهذا الأمر يتم تداركه قانونًا عبر انتداب شخصية أكاديمية من الهيئة التعليمية لتمثيل الجامعة في الاجتماعات وفق الأصول القانونية والأعراف الأكاديمية، وعليه فإن رئيس الجامعة يشارك حاليّا في اجتماعات اتحاد الجامعات العربية في شرم الشيخ، فيما يشارك الدكتور زياد سلامة في مؤتمر بروكسل، وذلك التزامًا بمبدأ الشفافية الذي تعتمده الجامعة ورئيسها.

وتستغرب الجامعة اللبنانية الحملة على رئيسها، لأنه الوحيد الذي يحتاج إذن مجلس الوزراء "العلني" لحضور مؤتمرات خارجية بإمكان ممثلي الجامعات الخاصة حضورها بقرار من داخل مؤسساتهم الأكاديمية، وهل يُعقل أن يحضر ممثلون عن جميع الجامعات الخاصة تلك المؤتمرات العالمية وتغيب الجامعة اللبنانية، جامعة الوطن والشعب اللبناني عنها؟

إن الجامعة اللبنانية تتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها، وتؤكد أنها على استعداد لتزويد الرأي العام من خلال وسائل الإعلام بالأخبار الصحيحة والدقيقة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.