الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 21 آذار 2019
اليونان تؤكّد اعترافها بحقوق تركيا شرق المتوسط
print
favorite

أكد وزير الخارجية اليوناني جيورجوس كاتروغالوس، في مؤتمر صحافي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا لديها حقوق في شرق المتوسط، وأثينا تدرك ذلك.

وأكّد كاتروغالوس أن أثينا تعتقد بضرورة إيجاد حلول للمشاكل بين تركيا واليونان في إطار القانون الدولي، مبيّناً أنهم يعملون على اتخاذ إجراءات من شأنها خفض التوترات الحاصلة في المنطقة.

وأضاف: "نعلم بأن تركيا لديها حقوق في موارد الطاقة شرق المتوسط، ونحن ندعم في هذا الإطار حقوق قبرص لأن لديها حق الاستفادة من موارد الهيدروكربون في منطقتها الاقتصادية الخالصة، ولكن في نفس الوقت هناك حقيقة أن تركيا لديها أيضاً حقوقها".

وتابع الوزير اليوناني أن تركيا "لديها حقوق نابعة من قانون البحار الدولي، ونحن ندرك ذلك".

وقال كاتروغالوس إن "اليونان وقبرص لا تنويان تشكيل احتكار في المنطقة، ولا يمكنهم القيام بذلك في الأساس، لأن قواعد قانون البحار الدولي هي المعنية، واليونان ستواصل العمل وفق هذا الإطار".

واعتبر أن من المهم أيضًا إعادة افتتاح مدرسة الرهبان في جزيرة "هيبلي" التركية، إلى جانب ضمان الحوار بين الثقافات بالنسبة إلى الصداقة بين شعبي البلدين.

كما أشار إلى أنه بحث مع تشاووش أوغلو قضية الأقلية المسلمة في اليونان، مشدّدا على أن بلاده مضطرة لبذل الجهود من أجل ضمان رفاهية وسلام مواطنيها المسلمين.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.