الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الخميس 21 آذار 2019
خامنئي: الاقتصاد يمثّل المشكلة الأساسية في إيران
print
favorite

أعلن المرشد الأعلى للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة آيه الله علي خامنئي أنّ الصعوبات الاقتصاديّة التي يواجهها الإيرانيون تُمثّل المشكلة الأساسيّة الأكثر إلحاحاً في البلاد.

وقال في رسالة متلفزة بُثّت لمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، إنّ "المشاكل المعيشية للمواطنن تزايدت، وبخاصّة في الأشهر الأخرة".

وأضاف: "الأولوية العاجلة والقضية الجادّة للبلاد هي قضية الاقتصاد"، متحدّثاً عن تراجع قمة العملة الوطنية والقدرة الشرائة للمواطنن وتراجع الإنتاج.

وشدّد خامنئي على أنّ "مفتاح حلّ كلّ تلك المشاكل كمن في تنمية الإنتاج الوطني".

بدوره، تحدّث الرئيس الإيراني حسن روحاني أيضاً عن العقوبات الأميركية في رسالته لمناسبة العام الجديد، والتي بثّها التلفزيون الرسمي.

وقال روحاني: "قد سأل البعض إلى متى ستستمرّ هذه العقوبات والمشاكل"، مضيفاً: "هذه المشاكل بدأت مع مَن نكث العهود"، في إشارة إلى المسؤولين الأميركيين. وتابع: "لكنّ الحلّ بين أيدينا من أجل وضع حدّ لذلك".

ووجّه الرئيس دعوة إلى الإيرانيين من أجل الوحدة الوطنيّة، قائلاً: "كلّما ترسّخت وحدتنا، أدرك العدوّ أنّ هذه العقوبات تعزّز اللحمة في بلادنا وأُصيب بالنّدم".

وحضّ كلّ القطاعات الحكومية وكذلك القوات المسلحة وجميع الإيرانيين على وضع خلافاتهم جانباً للتغلّب على المشاكل الاقتصاديّة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.