الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الثلاثاء 19 آذار 2019
مقتل إيطالي حارب مع أكراد سوريا ضد الجهاديين
print
favorite

قتل ايطالي يحارب منذ نحو عامين في سوريا مع القوات الكردية المسلحين الجهاديين، بحسب ما أعلنت الثلاثاء الصحافة الايطالية، في حين قالت السلطات بحذر أنها "تسعى للتأكد" من الامر.

وبحسب صحيفة "كورييري دي لا سيرا" فان تنظيم داعش نشر صورة للايطالي لورينزو اورشيتي من فلورنسا بمقاطعة توسكانيا، معلناً "لقد قتلنا الصليبي الايطالي".

وصرح والده اليساندرو للصحيفة "زوجتي وأنا فخوران جدا. فقد قرر ابننا أن يخوض معركة مهمة وعادلة، مع معرفتنا أنها بالغة الخطورة".

وأضاف الوالد ان ابنه كان في سوريا منذ ايلول 2017 بداية كمراقب لكنه "شعر أنه معني أكثر".

وتابع بشان جثة القتيل "بحسب معلومات حصلنا عليها، لازالت الجثة في ميدان المعارك. ونأمل في التمكن من استعادتها بأسرع ما يمكن".

وأضاف الوالد "كان لورينزو قال مرة انه يرغب في أن يدفن في سوريا. ونحن لا ندري ما سنفعل حتى الان لكن أعتقد أننا سنحترم رغبته".

من جهتها، نقلت صحيفة "لا ستامبا" ووسائل اعلام أخرى رسالة "وصية" للمقاتل الشاب جاء فيها "مرحبا، اذا كنتم تقرأون هذه الرسالة فان ذلك يعني أني رحلت عن هذه الدنيا. لا أشعر بأي ندم، فقد انتهت حياتي وأنا أفعل ما أعتقد أنه صحيح، ودفاع عن الضعفاء".

وبحسب صحيفة "كورييري دي لا سيرا" فان 25 ايطاليا توجهوا الى سوريا منذ 2015 للقتال مع القوات الكردية ضد المتطرفين الاسلاميين. ولازال خمسة منهم هناك ثلاثة رجال وامرأتان.

وفي سوريا ايضا، قضى فرنشيسكو اسبيرتي في كانون الثاني في حادث.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.