الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 19 آذار 2019
الراعي استقبل سفير كوبا واوغاسابيان وشبيب
print
favorite

إستقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، سفير كوبا الكسندر موراغا في زيارة بروتوكولية بعد استلامه مهامه الديبلوماسية.

بعد اللقاء، قال موراغا: "لقد تشرفت بزيارة البطريرك وكانت مناسبة تم خلالها عرض عدد من النقاط المشتركة بين البلدين، وابرزها التنوع الديني والثقافي اللذين يشهدانه لبنان وكوبا، حيث نجد فيهما التعايش المسيحي المسلم وهو ميزة فريدة، كذلك يغتني البلدان بحضارة وثقافة عريقة، من هنا اهميتهما في هذا العالم".

اضاف: "سعيد لوجودي في لبنان، وسأعمل على تعزيز العلاقات بين بلدينا، لا سيما في ما يتصل بالشؤون الدينية واهمية توطيد التعاون وتعزيز الصداقات بين شعبنا وابناء الشعب اللبناني".

ثم التقى الراعي وفدا من "اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان" برئاسة النقيب جورج الحاج، الذي لفت الى ان "هدف الزيارة، اطلاع صاحب الغبطة على واقع العمل في القطاع المصرفي، وسط معاناة كبيرة يعيشها موظفو المصارف، ولم يعد مقبولا استمرارها".

واعتبر ان "هذا الموضوع يستدعي اهتمام المعنيين ومتابعتهم له لإيجاد حل عادل يعطي الموظف المصرفي حقه"، موضحا ان "الأزمة باتت على شفير الإنفجار، وليس من مصلحة البلد ان يكون هناك اي تحرك للقطاع المصرفي او عدم استقرار، لذلك ينبغي معالجة موضوعية".

وقال: "لقد عرضنا مطالب الإتحاد على غبطته وهي موضوعية وتقضي بإعادة تصحيح الاجور في القطاع، وموضوع المنح المدرسية والجامعية وموضوع تأسيس راتب تقاعدي او تقاعد خاص بموظفي المصارف بمشاركة الموظفين".

وختم: "وفي السياق عينه لا بد من التركيز على التفاوت الحاصل في الطبقية التي لحقت بالأجور داخل المصرف، ونحن نطالب بان تكون هذه الطبقية عادلة او مقبولة بالحد الأدنى، اذ لا يجوز ان يكون الفرق شاسعا بين المدير ومن هم ادنى منه تراتبية، فهذا الفرق لم يعد مقبولا".

كما التقى البطريرك الراعي على التوالي محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ثم الوزير السابق جان اوغاسبيان وايناس ابو عياش. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.