الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 18 آذار 2019
الحسن عرضت مع ممثلة اليونيسف مكافحة عمالة الأطفال...
print
favorite

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف في لبنان تانيا شابويزات، وعرضت معها اوضاع المنظمة وعملها ومساعدتها على مكافحة عمالة الاطفال في لبنان. ولفتت شابويزات الى أن هناك "مشروعاً تعمل عليه المنظمة لمساعدة البلديات على مكافحة عمالة الأطفال خصوصاً في المناطق".

وأطلعت شابويزات وزيرة الداخلية على المشاريع التي تنفذها اليونيسف في لبنان، لا سيما ما يتعلق منها بالأطفال على كل المستويات، مؤكدة أن "المنظمة تملك قاعدة بيانات ومعلومات عن حجم عمالة الأطفال في لبنان، والدور الذي تسعى اليه اليونيسف للحد من هذه العمالة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والبلديات".

إلى ذلك، اجتمعت الحسن مع وفد البنك الدولي الذي ضم كبير الخبراء في الإدارة المالية في الحوكمة والممارسة العالمية في العراق، ايران، الاردن، لبنان، وسوريا بول والتون، وكبيرة خبراء القطاع المالي في مؤسسة التمويل الدولية كارول خزامي، وممثلة البنك الدولي في لبنان منى قوزي، وتم البحث في مساعدة الدولة اللبنانية على وضع تصور للتأسيس نحو الاقتصاد الرقمي.

وبعد الظهر، التقت وفدا من الاتحاد الاوروبي برئاسة مدير التعاون الاوروبي الدولي غوتس برينكمان، وتم البحث في مشروع للتعاون بين الاتحاد الاوروبي ووزارة الداخلية لتدريب الخبرات وبناء القدرات وتفعيل التجهيزات لعملية مراقبة الحدود اللبنانية.

كما بحثت وزيرة الداخلية مع وفد من جمعية مراقبة الانتخابات برئاسة يارا نصار، في تحضيرات الانتخابات الفرعية التي ستجري في مدينة طرابلس الشهر المقبل.

وقالت نصار بعد اللقاء: "التقينا اليوم معالي الوزيرة لتهنئتها على تسلمها هذه الوزارة المهمة، وبحثنا في موضوع التحضيرات للانتخابات الفرعية لكون جمعيتنا متخصصة في مراقبة الانتخابات والمحافظة على الاصلاح الانتخابي. واثرنا مع معالي الوزيرة موضوع قسيمة الاقتراع الرسمية التي نشدد على اهمية اعتمادها في الانتخابات الفرعية لانها تساعد على حماية سرية الاقتراع".

والتقت الحسن مندوب لبنان السابق في الامم المتحدة نواف سلام، وكان عرض لمجمل التطورات والاوضاع في لبنان والمنطقة.

كما بحثت مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد في الواقع الاقتصادي في لبنان. وكانت مناسبة تخللها البحث في عمل المجلس ودوره الذي سيضطلع به في هذه المرحلة. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.