الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 18 آذار 2019
"تقنيّة الفيديو" في لبنان... وتألّق كوراني وحجازي
print
favorite
شهدت المرحلة 19 من الدوري اللبناني تبلور الصورة أكثر حول المنافسين على مراكز الهبوط، وتمّ تسجيل 14 هدفاً وحضور نحو 8 آلاف متفرّج.

نجح التضامن صور بفرملة سلسلة إنتصارات حامل اللقب والمتصدّر العهد، عندما فرض عليه تعادلاً سلبياً على ملعب صور البلدي، وبحضور زهاء 5 آلاف متفرّج.

ورفع العهد رصيده إلى 53 نقطة في قمّة الترتيب قبل 3 مراحل من نهاية البطولة، فيما بقي التضامن في دائرة الخطر لامتلاكه 17 نقطة في المركز الثامن. وشهد اللقاء حرق الجماهير الصورية لعلم نادي النجمة، كما تراجع الحكم محمد درويش عن احتساب ضربة جزاء للضيوف في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد الرجوع للحكم الرابع محمد حدّاد، الذي أبلغه أنّ الإعادة التلفزيونية أظهرت عدم وجود لمسة يد على لاعب التضامن، وسط استغراب الجميع عن إمكانية العودة للفيديو، لأنّ الإتحاد اللبناني لكرة القدم لم يقرّ حتى اليوم إمكانية العودة اليه.

حجازي يُبعد النجمة عن اللقب
صعّب الأخاء الأهلي عاليه مهمّة مضيفه وصيف الترتيب النجمة بالمنافسة على لقب الدوري، بعدما أسقطه على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بنتيجة 4-1، بحضور نحو 1000 متفرّج. فاتّسع الفارق بين النجمة والعهد إلى 6 نقاط.

ومرّر محمد عطوي بينيّة لأحمد حجازي الذي كسر مصيدة التسلل وسدّد بإتجاه الحارس عباس حسن، الذي حاول التصدّي لها، إلّا أنه لم يستطع إبعادها، فإرتدّت الى الشباك (د57). ومن ضربة حرة مباشرة عادل حسن معتوق النتيجة للنجمة، بتسديدة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس رضوان كسّاب (د66). وإثر لمسة يد على علي بزّي احتسب الحكم ركلة جزاء للأخاء، انبرى لها البرازيلي كارلوس ألبيرتو بنجاح على يمين الحارس (د82).

وبعد 3 دقائق، إثر هجمة مرتدة، لعب حجازي بينيّة لكريم درويش الذي إنفرد بالمرمى وسدّد على يمين الحارس. ثمّ إقتحم حجازي منطقة الجزاء ومرّر عرضية، إرتدّت من يدي حسن، وتهيّأت أمام درويش الذي أعادها الى الشباك (د90+5).

فوز كبير للراسينغ على السلام

أحيا الراسينغ آماله في البقاء ضمن دوري الأضواء بعد فوزه الكبير على ضيفه السلام زغرتا بنتيجة 3-0، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية، بحضور قرابة الـ500 شخص.

افتتح الراسينغ التسجيل، عندما لعب سلطان حيدر عرضية الى باباتوندي سيكيرو على باب المرمى الذي أودعها في الشباك، وسط إحتجاجات لاعبي السلام لمطالبتهم بلمسة يد على سيكيرو (د27).

وضاعف اللاعب نفسه النتيجة، بعدما استغلّ تمريرة من النيجيري إيمانويل أونيياكا وضعها له على باب المرمى، بعد أن اخترق الجهة اليسرى للضيوف (د65). وختم اللاعب الشاب والبديل في هذه المباراة كريم مكّاوي ثلاثية فريقه عندما تابع ركنية من يوسف الحاج إلى الشباك (د90+3).

الأنصار يُسقط الغازية برباعية
واصل الأنصار عروضه القوية، وأسقط الشباب الغازية 4-0، على ملعب صيدا، أمام نحو 900 متفرّج.

افتتح سوني سعد التسجيل، عندما حوّل عرضية حسن شعيتو «شبريكو» برأسه إلى الشباك (د14). ومن عرضية حسن شعيتو «موني» ضاعف علاء البابا تقدّم الأنصار بالهدف الثاني (27). ثمّ ترجم أنس أبو صالح عرضية البابا إلى هدف ثالث (د47). وإرتدّت هذه المرة من العارضة فأكملها حسن حمود إلى المرمى بنجاح (82).

كوراني يقود إنتصار الساحل
خطف شباب الساحل المركزالخامس بعد فوزه على ضيفه الصفاء 2-0، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، أمام قرابة 300 متفرّج، مؤمّناً على نفسه من صراع الهبوط.

واستغلّ الساحل تقدّم لاعبي ضيفه، بهجمة مرتدّة قادها حسن كوراني ولعب بينيّة طويلة بإتجاه حسين حيدر، الذي خطف الكرة من أمام الحارس أحمد التكتوك، وسدّد في الشباك الخالية (د24). وبعد 9 دقائق، وصلت عرضية زاحفة من عباس عاصي إلى كوراني، فلم يتردّد الأخير بإسكانها على يمين التكتوك.

3 نقاط ثمينة لطرابلس
حقّق طرابلس 3 نقاط ثمينة في معركته على البقاء في دوري الأضواء، عندما فاز على ضيفه متذيّل الترتيب البقاع 2-0، على ملعب طرابلس البلدي، أمام نحو 400 متفرّج.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر ويلسون أندوه، الذي استغلّ خطأ بين الحارس وزميله على مشارف المنطقة (د33). وضاعف عبدالله مغربي النتيجة، بعدما استغلّ خطأ آخر من الحارس الذي خرج من المربّع وفشل بقطع الكرة (د90+3).

النتائج
شباب الساحل - الصفاء 2-0
شباب الغازية - الأنصار 0-4
طرابلس - البقاع 2-0
الراسينغ - السلام زغرتا 3-0
النجمة - الأخاء الأهلي عاليه 1-4
التضامن صور - العهد 0-0

الترتيب
1. العهد 53 نقطة
2. النجمة 44 نقطة
3. الأنصار 43 نقطة
4. الأخاء الأهلي عاليه 33 نقطة
5. شباب الساحل 22 نقطة

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.