الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

السبت 16 آذار 2019
ليفربول للإنقضاض على الصدارة مـستغلاً إنشغال سيتي
print
favorite
سيحاول ليفربول المنتشي ببلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الإنقضاضَ على صدارة الدوري الإنكليزي، عندما يحلّ ضيفاً على فولهام غداً في المرحلة الـ31 التي يغيب عنها مانشستر سيتي، لإنشغاله بمباراته ضدّ سوانسي في ربع نهائي الكأس المحلية.

ويتصدّر سيتي حامل اللقب الموسم الترتيب برصيد 74 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.

وتبدو المباراة سهلة على الورق بالنسبة الى ليفربول الذي عاد بفوز لافت من ملعب «أليانز أرينا» ضدّ بايرن ميونيخ الألماني 3-1، ليبلغ ربع نهائي المسابقة القارية، لا سيما وأنّ فولهام يلعب من أجل الشرف ليس إلّا، بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من السقوط الى الدرجة الأولى.

وقد يلجأ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب الى إراحة بعض نجوم الصف الأول ويمنح الفرصة لبعض الاحتياطيّين أمثال السويسري الدولي شيردان شاكيري، البلجيكي ديفوك أوريجي والجناح أدم لالانا العائد من إصابة أبعدته لأشهر عدة من الملاعب.

وعلى الرغم من أنّ الأمور لم تعد في يد ليفربول، فإنّ كلوب لا يعير هذا الأمر أهمية كبيرة بقوله «لطالما قلنا إننا نريد أن نكون في هذه الوضعية في الأمتار الأخيرة من السباق وها نحن هنا». وأضاف «كل ما نريد أن نحافظ على تفاؤلنا، إيجابيّتنا والتطلّع الى الإثارة التي يمثلها هذا التحدي».

الخسارة ممنوعة
وتبرز مباراة إيفرتون وتشلسي لأنّ الخسارة ممنوعة على الفريقين لأسباب مختلفة، فإيفرتون يعاني في الفترة الأخيرة وفرّط بفوز كان في متناوله، عندما تقدّم على مضيفه نيوكاسل 2-0، قبل أن يخسر 2-3 ويصبح مصير مدربه البرتغالي ماركو سيلفا في خطر.

أما تشلسي الذي حقّق فوزاً لافتاً على دينامو كييف الأوكراني بخماسية نظيفة، في عقر دار الأخير وبلغ ربع نهائي اليوروبا ليغ، فلا يستطيع التفريط بأيّ نقطة وسط الصراع المرير لإحتلال المركز الرابع.

برنامج إنكلترا
اليوم
وست هام - هادرسفيلد (17:00)
بيرنلي - ليستر سيتي (17:00)
بورنموث - نيوكاسل (17:00)
غدأً
فولهام - ليفربول (16:15)
إيفرتون - تشلسي (18:30)

مباريات مؤجّلة عن هذه المرحلة
توتنهام هوتسبر - كريستال بالاس (تأجلت)
واتفورد - ساوثمبتون (تأجلت)
برايتون - كارديف سيتي (تأجلت)
ولفرهامبتون - أرسنال (تأجلت)
مانشستر يونايتد - مانشستر سيتي (تأجلت)

كأس إنكلترا
لا يزال المدرب الإسباني بيب غوارديولا متحفّظاً حول فرص مانشستر سيتي بإحراز رباعية تاريخية هذا الموسم، قبل مواجهة مضيفه سوانسي سيتي من الدرجة الأولى، اليوم في ربع نهائي كأس إنكلترا.

وبلغ الطرف الأزرق من مدينة مانشستر ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلثاء، بعد فوز كاسح على شالكه الألماني 7-0، ويتصدّر الدوري الإنكليزي بفارق نقطة عن ليفربول، وتوّج بكأس الرابطة على حساب تشلسي في النهائي.

وفي محاولة لإبعاد الضغوط عن لاعبيه، قلّل غوارديولا من أهمية الحديث عن الألقاب الاربعة، وهو إنجاز لم يحقّقه أيُّ فريق إنكليزي في التاريخ. وقال مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق مازحاً «قلتها مرات عدة، أعرف كرمكم وأشكركم أيها الشبان، لكن كل مرة أطلقتم هكذا تعليقات نخسر بطولة، لذا أعتقد أنكم تستفزّونني، وسنرى ماذا يحلّ في المسابقة التالية».

ولا يتوقّع أن يشكّل سوانسي الذي يحتل وسط ترتيب المستوى الثاني في البلاد خطورة على تشكيلة سيتي المدجّجة بالنجوم، بيد أنّ نهاية الموسم تكون عادة مليئة بالألغام للطامحين محلياً وأوروبياً في آنٍ واحد. ولا يزال حلم دوري الأبطال يطارد غوارديولا منذ إحرازه مرتين مع برشلونة في 2009 و2011.

لكن مع تواجد 4 أندية إنكليزية في ربع نهائي المسابقة القارية وخروج أوزان ثقيلة مثل ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، قد يكون مشوار سيتي أسهل من المواسم الماضية. وآخر فريق إنكليزي أحرز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال كان الغريم الجار مانشستر يونايتد تحت إشراف مدربه الأسطوري الإسكتلندي السير أليكس فيرغوسون عام 1999. كما أنّ غوارديولا نفسه حقّق هذا الإنجاز مع برشلونة في 2009.

وأكّد غوارديولا أكثر من مرة أنّ إعتبار فريقه بين نخبة القارة يجب أن يمرّ عبر تأهّله بإنتظام الى الأدوار المتقدّمة من دوري الأبطال «ما هي أفضل الأندية في العقد الأخير؟ يوفنتوس، بايرن ميونيخ، برشلونة. لماذا؟ لأنها تفوز كل موسم في الدوري، في الكؤوس، وتتواجد هناك».

سولسكاير وتثبيت العقد
وبعد إنتهاء مباراة سيتي، يحلّ جاره يونايتد على وولفرهامبتون، حيث يبحث مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير عن تعويض سقوطه في الدوري أمام أرسنال 0-2 في المرحلة الماضية، وخسارته موقتاً المركز الرابع المؤهّل الى دوري الأبطال.

لكنّ يونايتد كان عاش أسبوعاً رائعاً بعد قلب خسارته أمام باريس سان جيرمان إلى فوز رائع في باريس، وبلوغه ربع نهائي دوري الأبطال، ما رفع أسهم سولسكاير للحصول على وظيفة ثابتة في ملعب «أولد ترافورد»، بعد حلوله بديلاً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وعلى الرغم من خسارته أمام أرسنال بعد سلسلة من النتائج المحلية الرائعة وتسلق الترتيب، لا تزال أسهم سولسكاير مرتفعة جداً خصوصاً في ظلّ أزمة الإصابات التي تضرب فريقه.

وقد أشار بعض التقارير الى أنّ سولسكاير سيتم تثبيتُه في منصبه خلال وقفة المباريات الدولية المقبلة بعد مباراة ولفرهامبتون، خصوصاً وأنّ النروجي لم يعد يملك عقداً مع فريقه السابق مولده النروجي.

وكشف أنه يُمنع على مدرب الحصول على عقدين في وقت واحد مع فريقين، ما يعني أنه تخلّى عن إرتباطه مع مولده بعد القدوم إلى يونايتد في كانون الأول الماضي. وتردّد أنّ يونايتد عرض على مولده تعويضه بنحو 665 ألف دولار أميركي بحال بقاء سولسكاير لفترة دائمة في مانشستر.

لكنّ إدارة «الشياطين الحمر» التي يقودها الرئيس التنفيذي إد وودوورد، يؤرقها موضوع تعيين مدير للكرة. ويتعيّن قدوم المدير الجديد قبل إنتهاء الموسم ليشرف على الإنتقالات المقبلة والتي سيتمّ إستشارة سولسكاير فيها.

وتحدّث مهاجم يونايتد السابق عن طلب الإدارة رأيه في الإنتقالات، على الرغم من ادّعائه أنّ هذا الأمر ليس مرتبطاً بقرار تثبيته في منصبه من عدمه.
ومن المرشّحين لتولي هذا المنصب، بول ميتشل مسؤول التعاقدات السابق في توتنهام وساوثمبتون وصديق مدرب توتنهام الحالي الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو المرشّح لإستلام الإشراف على يونايتد.

وذكر إسم ميتشل الذي يعمل راهناً في لايبزيغ الألماني، إلى جانب مدير بوروسيا دورتموند الألماني ميكال تسورك ومواطنه سفن ميسلينتات مدير أرسنال الرياضي السابق، الهولندي أدوين فان در سار حارس يونايتد السابق والرئيس التنفيذي في أياكس أمستردام راهناً. وعلى صعيد الإصابات، يُتوقّع أن يعود الى صفوف يونايتد لاعبا الوسط الإسبانيان أندير هيريرا وخوان ماتا ولاعب الوسط الهجومي جيسي لينغارد، فيما يريد وولفرهامبتون تحقيق مفاجأة أخرى هذا الموسم عندما يواجه الكبار، بعد فوزه على تشلسي وليفربول وتعادله مع مانشستر سيتي.

وقال المغربي رومان سايس لاعب وسط الذئاب «هذه مباراة هامة لبلوغ نصف النهائي في «ويمبلي». نلعب على أرضنا. سنحاول تحقيق شيء رائع السبت».

ويحمل أرسنال الرقم القياسي في المسابقة مع 13 لقباً، بفارق لقب واحد عن مانشستر يونايتد، فيما توّج تشلسي بلقب النسخة الماضية على حساب يونايتد.

برنامج ربع نهائي كأس إنكلترا
اليوم
واتفورد - كريستال بالاس (14:15)
سوانسي سيتي - مانشستر سيتي (19:20)
وولفرهامبتون - مانشستر يونايتد (19:55)
غداً
ميلوول - برايتون آند هوف ألبيون (16:00)

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.